fbpx
الاخبارعلوم وتكنولوجيا

كاليفورنيا تحظر جميع الأفران والسخانات التي تعمل بالغاز بحلول عام 2030

 تم تعيين كاليفورنيا للتخلص التدريجي من أفران وسخانات الغاز الطبيعي الجديدة بحلول عام 2030 بعد الموافقة على اقتراح من مجلس موارد في كاليفورنيا (CARB)، مما يجعلها أول ولاية أمريكية تتخذ مثل هذا الإجراء.

الاقتراح المدرج في استراتيجية خطة تنفيذ الولاية لعام 2022 (SIP)، هو مكافحة تلوث أكسيد النيتروجين في الولاية، حيث تولد المنازل والمباني أربعة أضعاف الأوزون من جميع محطات توليد الطاقة بالغاز في كاليفورنيا مجتمعة.

ومع ذلك ستكلف الخطة حوالي 96.2 مليار دولار للتنفيذ وسيتعين على مالكي المنازل الجدد دفع ثمن الخيارات الكهربائية باهظة الثمن للمضي قدمًا.

يأتي التقرير بعد شهر واحد فقط من إعلان كاليفورنيا فرض حظر على بيع السيارات الجديدة التي تعمل بالغاز.

قال رئيس CARB ليان راندولف في بيان: “ بينما ستعمل هذه الاستراتيجية على تنظيف الهواء لجميع سكان كاليفورنيا ، فإنها ستؤدي أيضًا إلى تقليل الانبعاثات في العديد من المجتمعات منخفضة الدخل والمحرومة التي تعاني من مستويات أعلى من تلوث الهواء المستمر.

واضاف “لكن لتلبية معايير الأوزون حقًا ، تحتاج كاليفورنيا إلى مزيد من الإجراءات الفيدرالية لإزالة التلوث الضار بالديزل من المصادر الخاضعة للسيطرة الفيدرالية في المقام الأول ، من القاطرات والسفن العابرة للمحيطات إلى الطائرات ، والتي تتركز جميعها في المجتمعات التي لا تزال تتحمل وطأة الفقر جودة الهواء.

تابع “لا يمكننا ببساطة توفير هواء نقي لسكان كاليفورنيا دون أن تقوم الحكومة الفيدرالية بدورها”.

الحظر الجديد هو جزء من جهود حاكم ولاية كاليفورنيا Gavin Newson المناخية ويهدف إلى الالتزام بلوائح وكالة حماية البيئة (EPA) للحد من الأوزون في الغلاف الجوي إلى 70 جزءًا من المليار – يتجاوز 21 مليون شخص يعيشون في الولاية هذا المعيار.

كلمات مفتاحية
عرض المزيد

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق