fbpx
الاخبارعلوم وتكنولوجيا

جوجل تريد استخدام الطاقة المتجددة فقط

قال الرئيس التنفيذي لشركة جوجل ، إن “عملاقة البحث تهدف بحلول عام 2030 إلى تزويد مراكز البيانات ومكاتبها بالطاقة المتجددة فقط، بحيث تصبح الشركة الكبرى في العالم التي تلتزم بالتخلي عن طاقة الفحم والغاز الطبيعي.

ويجبر الهدف الموسع ، كما وصفه الرئيس التنفيذي سوندار بيتشاي (Sundar Pichai)، جوجل على تجاوز معيار صناعة التكنولوجيا لتعويض انبعاثات الكربون من استخدام الكهرباء ويتطلب اختراقات تقنية وسياسية لتحقيقه.

وقال بيتشاي: المشكلة هائلة للغاية، والكثير منا بحاجة لقيادة الطريق وإظهار الحلول، ونحن لاعبون صغار في هذا المجال، لكن يمكننا أن نكون قدوة.

وأوضح أن حرائق الغابات في غرب الولايات المتحدة التي اشتعلت هذا الشهر زادت من الوعي العام بتغير المناخ، وتريد جوجل جذب المزيد من الاهتمام من خلال هدفها الجديد، بالإضافة إلى ميزات المنتج.

وشكلت طاقة الرياح والطاقة الشمسية ومصادر الطاقة المتجددة الأخرى 61 في المئة من استخدام جوجل العالمي للكهرباء كل ساعة في العام الماضي.

وتباينت النسبة حسب المنشأة، حيث تلبي المصادر الخالية من الكربون 96 في المئة من احتياجات الطاقة في الساعة لمركز بيانات أوكلاهوما مقارنةً بنسبة 3 في المئة في عملياتها بسنغافورة المعتمدة على الغاز.

لكن جوجل، التي تستهلك طاقة سنويًا في جميع أنحاء العالم أكثر بقليل من المقيمين والشركات في ولاية ديلاوير (Delaware)، أصبحت متفائلة بأنها تستطيع سد الفجوة مع البطاريات لتخزين الطاقة الشمسية.

كلمات مفتاحية
عرض المزيد

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق