fbpx
الاخبارعلوم وتكنولوجيا

لجنة الأوراق المالية والبورصات (SEC) تستدعي تسلا مجددا بشأن إحدى تغريدات إيلون ماسك

أصدرت لجنة الأوراق المالية والبورصات مذكرة استدعاء إلى تسلا بشأن تغريدة ايلون ماسك لعام 2018 حول جعل الشركة خاصة ، وفقًا لـ Bloomberg.

أعادت أخبار أمر الاستدعاء ، الذي صدر في 16 نوفمبر 2021 ، إشعال الخلاف بين ماسك وهيئة الأوراق المالية والبورصات التي كانت تغلي منذ أكثر من أربع سنوات. أرسل ماسك تغريدة سيئة السمعة في السابع من آب (أغسطس) 2018 ، ادعى فيها حصوله على تمويل لأخذ Tesla خاصًا بسعر 420 دولارًا للسهم. (كانت تسلا شركة مساهمة عامة منذ عام 2010).

قال ماسك على تويتر إنه حصل على “تمويل مضمون” لإتمام الصفقة وشراء أي مساهمين لا يريدون الاستمرار في العمل مع الشركة. نشر هذه التغريدات في فترة ما بعد الظهر بينما كان التداول لا يزال جاريًا ، وقفز سعر سهم الشركة استجابة لذلك.

أطلقت لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية تحقيقًا على الفور ، وخلص في النهاية إلى أنه بينما عقد عدة اجتماعات مع صندوق الثروة السيادية في السعودية ، لم يناقش ماسك أبدًا صفقة خاصة بقيمة 420 دولارًا لكل سهم مع أي مصدر تمويل محتمل ، ولم يفعل شيئًا للتحقيق ما إذا كان من الممكن لجميع المستثمرين الحاليين البقاء مع Tesla كشركة خاصة عبر “صندوق الأغراض الخاصة” ، ولم يؤكدوا دعم مستثمري Tesla لصفقة خاصة محتملة “.

بعد مرور عام ، اتفقت تسلا وهيئة الأوراق المالية والبورصات على أن تغريدات ماسك حول تسلا يجب أن تخضع لمزيد من الرقابة. وفقًا للتسوية ، تم تعيين محامي الشركة للموافقة المسبقة على تغريدات ماسك حول الصحة المالية لشركة Tesla أو المبيعات أو أرقام التسليم – المقدرة أو غير ذلك – بالإضافة إلى موضوعات محددة أخرى. لكن ذلك بالكاد حسم الخلاف.

صدر أمر الاستدعاء الأخير بعد أكثر من أسبوع بقليل من قيام ماسك بتغريد استطلاع للرأي يسأل أتباعه عما إذا كان يجب عليه بيع 10 في المائة من حصته في تسلا ، بدعوى دفع المزيد من الضرائب. وانخفضت أسهم شركة صناعة السيارات بنسبة 16 في المائة في يومي التداول التاليين.

كلمات مفتاحية
عرض المزيد

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق