fbpx
الاخبارعلوم وتكنولوجيا

الرئيس التنفيذي لفورد- سننافس تسلا مستقبلاً

أدلى جيم فارلي ، الرئيس التنفيذي لشركة Ford Motor Company (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز NYSE: F) بتعليق خلال تقرير أرباح الشركة للربع الرابع من العام والذي سلط الضوء على مكانة شركة Tesla Inc (NASDAQ: TSLA) في صناعة السيارات الكهربائية (EV). حيث حققت فورد نجاحًا كبيرا عند انتقالها إلى السيارات الكهربائية مع طرازات مثل F-150 Lightning ومن خلال الوصول إلى 100 مليار دولار أمريكي  كقيمة سوقية.

خلال تقرير أرباح فورد للربع الرابع ، أدلى الرئيس التنفيذي جيم فارلي بتصريحات بين فيها تغيير مفهوم تسلا كشركة مصنعة للمركبات الكهربائية في صناعة السيارات.

قال فارلي: “نحن في طريقنا لتحقيق تحول بما لا يقل عن 40٪ من مجمل انتاج السيارات الى  السيارات الكهربائية على الأقل بحلول عام 2030 ، مع هوامش قوية وتساوي حصتنا السوقية الأعلى في القطاعات الرئيسية عالية الربحية والحجم الكبيرة التي نتنافس فيها”.

وأضاف: “على سبيل المثال ،في F-150 Lightning ، إذا كان لدينا إنتاج كامل اليوم لتلبية طلبنا الحالي ، فسننافس طراز Y باعتباره لوحة BEV الرائدة في السوق الأمريكية”.

يبرز التعليق كيف كانت تسلا تكافح من أجل أن تؤخذ على محمل الجد كشركة مصنعة للمركبات الكهربائية ، وكيف أصبحت في القمة في هذه الصناعة.

على الرغم من معاناة شركة تسلا في عام 2021 بسبب أزمة الرقائق ، تمكنت شركة صناعة السيارات من الوصول إلى معدل إنتاج سنوي يزيد عن مليون وحدة في الربع الأخير.

في هذه الأثناء ، “كان على فورد إغلاق خطوط الإنتاج لسيارتها Mustang Mach E ، السيارة الاستهلاكية الوحيدة التي تعمل بالكهرباء في الوقت الحالي ، بسبب مشاكل في سلسلة التوريد” ، وفقًا لما أوردته Electreck.

ومع ذلك ، فإن الشركة تبذل قصارى جهدها للحاق بمنافستها وتهدف إلى زيادة إنتاج المركبات الكهربائية إلى 600000 وحدة بحلول نهاية عام 2022.

كلمات مفتاحية
عرض المزيد

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق