fbpx
الاخبارعلوم وتكنولوجيا

سناب شات تطلق تجربة جديدة للواقع المعزز بالتعاون مع الفنان داميان هيرست

أطلقت منصة سناب شات عدسة جديدة تم استيحاؤها من أعمال الفنان الشهير (داميان هيرست) لتمكين المستخدمين من ابتكار اللوحات الفنية الإبداعية بأسلوب جديد عبر تقنيات الواقع المعزز.

وقال الخبير التقني في (مركز التطوير الرقمي-DDC)، ان “العدسة الجديدة تتيح لجميع المستخدمين ابتكار لوحاتهم الفنية الدوارة من منازلهم بأسلوب هيرست الشهير، وذلك عبر سكب الألوان الافتراضية على لوحات دوارة لابتكار ملايين التراكيب والتكوينات الفنية”.

واضاف، انه “بدلاً عن المعارض الفنية الحية، يمكن لمستخدمي سناب شات مشاركة إبداعاتهم عبر تبويب (Our Story) ليتسنى لجميع المستخدمين رؤية إبداعاتهم، وبالتالي تنظيم معرض افتراضي مركب من اللوحات الفنية الدوارة”.

واشار الى تعاون “سناب شات مع منظمة شركاء في الصحة (بارتنرز إن هيلث) لإطلاق هذه التجربة دعماً لجهود الإغاثة التي تبذلها المنظمة خلال أزمة فيروس كورونا، وهي منظمة للرعاية الصحية تعمل على دعم المجتمعات خلال هذه الجائحة، وتوفير الرعاية لملايين المرضى حول العالم”.

من جانبه قال داميان هيرست “سررت بالتعاون مع سناب شات لتصميم هذه العدسة الفنية المبتكرة لتمكين ملايين المستخدمين من ابتكار لوحاتهم الإبداعية مباشرة عبر هواتفهم. كما أنني سعيد بدور هذه الشراكة في دعم منظمة شركاء في الصحة، المنظمة الاستثنائية التي تساعد المجتمعات في الدول النامية على مواجهة التداعيات الخطيرة لوباء كوفيد-19”.

وبدأ هيرست بتجربة فن الرسومات الدوارة في عام 1992، ودعا جميع زوار المعرض الأول من السلسلة إلى ابتكار رسوماتهم الحرة على آلة رسم دوارة مصنوعة من المثقاب، ليتيح بذلك حرية ابتكار الأعمال الفنية للجميع.

يأتي التعاون مع هيرست في إطار منصة Snap X Artists، التي تشارك سناب شات من خلالها مع فنانين عالميين ساهموا بتجسيد النتائج السحرية التي يمكن إبداعها عبر الجمع بين العالمين الرقمي والمادي.

كلمات مفتاحية
عرض المزيد

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق