fbpx
الاخبارعلوم وتكنولوجيا

أليكسا من أمازون قادم لآلاف سيارات جاكوار ولاند روفر

أعلنت Jaguar Land Rover عن تحديث لبرنامجها هذا الأسبوع الذي سوف يوفر تجربة مستخدم متكاملة مع Alexa لطرازات السيارات الحديثة (حسب وكالة  Bloomberg).

التحديث متاح لأكثر من 200000 سيارة من سيارات جاكوار ولاند روفر المجهزة بنظام المعلومات والترفيه Pivi Pro 3.0 أو الأحدث. يأتي هذا بعد جهود أمازون أوائل العام الماضي لتطوير انظمة الذكاء الاصطناعي من Alexa للسماح لمصنعي السيارات بدمج Alexa بشكل أفضل في سياراتهم.

ستكون Alexa في Jaguars و Land Rovers قابلة للاستخدام دون الحاجة إلى هاتف ذكي وستكون قادرة على مساعدة السائقين بدون استخدام اليدين في تشغيل الموسيقى ، والتنقل بين المهام المختلفة ، وكل شيء آخر تستطيع Alexa فعله مثل الإعلان عن الأخبار والطقس. يمكنك أيضًا تشغيل وقفل / فتح السيارة باستخدام مهارات جديدة عن بعد مع Alexa من منزلك. لا يزال العديد من المصنّعين يطلبون من العملاء اصطحاب سياراتهم إلى الوكالة للحصول على تحديثات البرامج ، ولكن Jaguar Land Rover انضمت إلى الشركات النادرة التي يمكنها تسليم التحديث بدون الرجوع الى الوكالة.

سيتطلب تنشيط Alexa مسح رمز QR على الشاشة والذي يربط نظام الاتصال في  تطبيق Jaguar Land Rover InControl بحساب Amazon الخاص بك.

مع توفر Google Assistant على Android Automotive للعديد من سيارات Volvos و Polestar الجديدة – بالإضافة إلى GMC Hummer EV و Lucid Air مع وعود بشمول المزيد من السيارات مستقبلا  – تبدو المنافسة شديدة بالفعل بالنسبة  Amazon في مجال السيارات.

كلمات مفتاحية
عرض المزيد

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق