fbpx
الاخبارعلوم وتكنولوجيا

سامسونج تحافظ على صدارة سوق الهواتف الذكية يليها أبل ثم هواوي

احتفظت العملاق الكوري سامسونج بصدارة سوق الهواتف الذكية العالمي هذا العام 2020 بعدما تعثرت هواوي التي تعد أقرب منافسة بسبب العقوبات من قبل الحكومة الأمريكية.

ووفقا لتقرير لشركة أبحاث السوق Strategy Analytics،  فإن شحنات الهواتف الذكية سوف تنخفض بنسبة 11% على أساس سنوي لتصل إلى 1.62 مليار وحدة هذا العام، اذ ان تلك النسبة تعكس مدى انتعاش سوق الهواتف الذكية مع تزايد الطلب في العديد من المناطق بسبب الإتجاه المتزايد في العمل عن بعد والتعلم من المنزل.

وأضافت شركة أبحاث السوق أنه مع التعافي الإقتصادي والتحول لشبكات الجيل الخامس بجانب الهواتف القابلة للطي، سوف ينمو سوق الهواتف بمقدار 9% العام المقبل 2021.

ومن المتوقع أن تحافظ شركة سامسونج على الصدارة هذا العام 2020 بشحن 265 مليون وحدة وحصة سوقية تبلغ 21% بينما تظل أبل في المركز الثاني بعدد شحنات 192 مليون وحدة وحصة سوقية 15.3%.

أما هواوي فمن المتوقع ان تتراجع خطوة وتصبح في المركز الثالث بسبب العقبات التي تواجهها حاليا والعقوبات الأمريكية وهذا سوف يؤدي لتقليل حصتها السوقية وعدد شحناتها هذا العام.

كما توقع التقرير مع نفاذ مخزون هواوي للشرائح الأمريكية، تستطيع سامسونج وأبل الحصول على حصة كبيرة من حصة هواوي في الصين عبر استبدال الطرازات الرئيسية لهواوي بالأجهزة الخاصة بها.

والشركات الصينية الأخرى مثل أوبو وفيفو وشاومي فسوف توفر حاجات سوق الهواتف الذكية في الصين من الأجهزة المتوسطة والمنخفضة والعالية حيث تعثر هواوي سوف يفيد جميع الشركات الأخرى.

كلمات مفتاحية
عرض المزيد

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق