fbpx
الاخبارالامن السيبراني

تطبيقات تسرق كلمات مرورك سراً! .. احذر منها

مركز التطوير الرقمي- بغداد 

كشف تقرير نشره موقع “اكسبريس” ، انه يجي وضع مستخدمو نظام “أندرويد” في حالة تأهب، حيث جرى تحميل مئات التطبيقات التي عثر عليها في متجر “غوغل بلاي” ببرامج ضارة يمكنها سرقة كلمات مرور الأشخاص والمعلومات الأخرى.

وقال الموقع ان خبراء الأمن ، اكتشفوا ان أكثر من 200 تطبيق على متجر “غوغل بلاي” حُمّلت ببرامج ضارة قادرة على سرقة كلمات مرور الأشخاص.

وجرى تنزيل بعض البرامج -التي تضمنت برامج اللياقة البدنية وتحرير الصور وتطبيقات “في بي إن” – وتثبيتها أكثر من 100 ألف مرة مما يجعلها مشكلة خطيرة.

والبرنامج الضار المعني هو برنامج التجسس “فيس ستيلر” ، والذي تم اكتشافه لأول مرة في عام 2021 وحصل على اسمه لأنه قادر على اختراق تفاصيل تسجيل الدخول إلى “فيسبوك”.

وتشمل البرامج التي تم حذفها: “دايلي فيتنس أو إل” و”إنجوي فوتو إديتور” و”بانوراما كاميرا” و”فوتو غامنغ بزل” و”سوارم فوتو”و”وبزنس ميتا ماناجر”.”

وأعطت تريند مايكرو بعض النصائح حول تعزيز أمان المستخدمين، ونصحت مالكي أجهزة “أندرويد” دائما بالتأكد قليلا في أي تطبيق قبل تنزيله، والتحقق من المعلومات مثل مقدار المراجعات السلبية والنظر في ملف المطور بشكل أعمق.

وقال خبراء الأمن: “يمكن للمستخدمين تجنب مثل هذه التطبيقات المزيفة عن طريق التحقق من مراجعات المستخدمين، وخاصة السلبية منها، لمعرفة ما إذا كانت هناك أي مخاوف أو تجارب غير عادية من المستخدمين الفعليين الذين قاموا بتنزيل التطبيقات”.

واضافوا “ويجب على المستخدمين أيضا بذل العناية الواجبة للبحث في ملفات مطوري وناشري هذه التطبيقات، حتى يتمكنوا بشكل أفضل من تجنب التطبيقات ذات المواقع الإلكترونية المخادعة أو الناشرين السيئين”.



كلمات مفتاحية
عرض المزيد

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق