fbpx
الاخبارعلوم وتكنولوجيا

Microsoft تريد الاحتفاظ بـ Call of Duty على PlayStation

أكد رئيس قسم الألعاب لدى شركة مايكروسوفت Phil Spencer بأنه يرغب في الاحتفاظ بسلسلة ألعاب إطلاق النار الشهيرة Call of Dutyعلى أجهزة بلايستيشن رغم عملية الاستحواذ الأخيرة على Activision Blizzard، والتي أصبحت بموجبها اللعبة ملكاً بشكل رسمي لهم.

حيث أثار استحواذ Microsoft على Activision Blizzardاستياء عشاق لعبةCall of Dutyالذين يلعبونها على جهازPlayStation. وتساءلالعديدون منهم : هل ستصبح إصدارات Call of Duty في المستقبل القريب حصرية على Xbox؟ هذا الاحتمال ليس بعيداً ،  حيث أصبحتلعبتا StarfieldوThe Elder Scrolls 6 حصرياً على Xbox والكمبيوتر الشخصي – بعد أن استحوذت Microsoft على Bethesda Softworks العام الماضي.

حتى الآن، قالت Microsoft إنها “ستحترم جميع الالتزامات الحالية” لأصحاب أنظمة تشغيل الألعاب الأخرى بعد اكتمال عملية الاستحواذ، وإنه “ليس لدينا أي نية لإزالة أي محتوى من المنافسين اليوم.”في تغريدة نُشرت بعد ظهر هذا اليوم، كان الرئيس التنفيذي لشركة Microsoft Gaming، Phil Spencer، أكثر وضوحاً – حول سلسلة Call of Duty، على الأقل.

هذه أخبار جيدة لمجتمع Call of Duty،ولكنها ليست مفاجِئَة للغاية.إن ألعابBethesda  من صنف RPG هي ألعاب تصدر مرة كل عشر سنوات ، في حين إنَّ سلسلة Call of Dutyهي، في الوقت الحالي على الأقل،تصدر بشكل سنوي، مما يجعلها مصدر دخل رئيسي ومنتظم – وهذا لا يأخذ في الاعتبار لعبة Warzone.

من الجدير بالذكر أيضاً أن سبنسر ذكر فقط Call of Duty.  ولكن ألعاب Activision Blizzard الكبيرة الأخرى، بما في ذلك Overwatch، و Diablo، و Hearthstone، و Warcraftمن المحتمل أن ينتهي بهم الأمر كألعاب حصرية على Xbox عاجلاً أم آجلاً. كما يبدو من كلام سبنسر أن هذا البيان مصاغ بعناية، وخصوصية ذكر Call of Duty فقط تشير إلى ذلك بوضوح.

كلمات مفتاحية
عرض المزيد

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق