fbpx
الاخبارعلوم وتكنولوجيا

دفعة إضافية جديدة من أقمار مشروع ستارلينك للإنترنت الفضائي

شركة SpaceX تطلق صاروخ Falcon 9 حاملًا معه دفعة إضافية جديدة من أقمار مشروع ستارلينك للإنترنت الفضائي إلى المدار ليصل مجموع اقمارها الى 1600 قمراً صناعياً .

أعلنت شركة سبيس أكس الامريكية في تغريدة لها على موقع تويتر تابعها ” مركز التطوير الرقمي”  عن نجاح اطلاق صاروخ Falcon 9 حاملًا معه 52 قمرًا صناعيًا إضافيًا من أقمار مشروع ستارلينك إلى المدار بالإضافة إلى قمرين صناعيين لشركتي Tyvak و Capella قبل ان يهبط على المنصة العائمة في المحيط.

حيث  انشأت شركة “سبيس اكس” مشروع ستارلينك من أجل توفير تغطية الإنترنت لسكان الارض أثناء العمل كوسيلة لتمويل طموحات الفضاء السحيق، وتستهدف الشركة المستخدمين في المناطق النائية أو الريفية الذين لديهم حاليًا اتصال إنترنت قليل أو معدوم، ولكن يمكن للمستخدمين في جميع أنحاء العالم الاشتراك في الخدمة.

ويذكر ان خدمة ستارلينك مازالت حاليًا في مرحلتها التجريبية، كما فتحت الشركة موقعها عبر الإنترنت للبدء بتلقي الطلبات الأولية، وتقول انها سجلت أكثر من 500 ألف مستخدم حتى الآن ، ويخطط الرئيس التنفيذي لشركة SpaceX، ايلون ماسك، إلى امتلاك أكثر من 40 ألف قمر صناعي لنقل خدمة الإنترنت للمستخدمين على الأرض.

كلمات مفتاحية
عرض المزيد

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق