fbpx
الاخبار

الاعلام والاتصالات تأخذ دورها اثناء ازمة وباء كورونا

اعلنت هيئة الاعلام والاتصالات، انها قامت بدورها من خلال قطاع الاتصالات، اثناء الأزمة المتمثلة بوباء كورونا.

وقالت الهيئة، في بيان، حصل، (مركز التطوير الرقمي)، على نسخة منه، ان “الهيئة ارسلت رسائل نصية قصيرة لكافة مشتركي شركات الهاتف النقال تحثهم على الوقاية من فيروس كورنا وحسب توصيات منظمة الصحة العالمية، فضلا عن “هاشتاك توعوي الى كافة المواطنين تحثهم على البقاء في منازلهم للحد من انتشار الفايروس”.

واضافت، ان، الهيئة قامت بتثبيت “نغمات نصية اثناء الاتصال للتوعية والحد من مخاطر الفايروس، وطبع منشورات توعوية تم توزيعها لكافة المحافظات في الوسط والجنوب، ونشر الكثير من المنشورات التوعوية الممولة عبر وسائل التواصل الاجتماعي لمواقع الهيئة”.

واشارت، الى “المشاركة الفعالة في نشاطات و فعاليات ميدانية تضمنت تعفير وتوعية وتوزيع مواد معقمة للمواطنين في الكثير من محافظات العراق، وتخصيص رقم مختصر وهو: 123 لوزارة الصحة العراقية، والتنسيق مع شركات الهاتف النقال لغرض استكمال اجراءات تخصيص الرقم بالسرعة الممكنة”.

واكدت انها قامت بـ “اجراء عدة اجتماعات مع منظمة الصحة العالمية لغرض فتح افاق التعاون، وفتح افاق التعاون مع ذوي الاحتياجات الخاصة من خلال اجتماعات مع ممثلين عنهم في مقر الهيئة، فضلا عن اجراء التنسيقات فيما يخص منصة التعليم الالكتروني من خلال التنسيق بين المعنين في وزارة التربية و شركات الهاتف النقال، ووضع الحلول الفنية لزيادة سعات الانترنيت بالتعاون مع مجهزي خدمات الانترنيت”.

وافادت، انها قامت بـ “فتح اطر التعاون مع ادارة شركة فايبر Viber ، حيث تم استخدام مزايا وتسهيلات منصة الاتصالات الخاصة بالشركة آنفة الذكر وانشاء مجموعة تحت تسمية (CMC Iraq COVID-19) تعنى بنشر كل ماهو جديد من توجيهات وارشادات ونصائح مهمة لحماية الافراد عوائلهم في هذا الوقت العصيب، مشيرة الى اطلاقها “الموقع الالكتروني الرسمي الخاص بالتوعية والارشادات للحد من انتشار  بفايروس كورونا”.

كلمات مفتاحية
عرض المزيد

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق