fbpx
الاخبارالتجارة الالكترونيةعلوم وتكنولوجيا

صعوبة تعدين البيتكوين تصل أعلى مستوى لها على الإطلاق !

زادت صعوبة التعدين على شبكة البيتكوين بنسبة 9.32٪ وبلغت أعلى مستوى لها على الإطلاق عند 26.64 تريليون يوم 21 يناير ، الساعة 3:07 بالتوقيت العالمي ، متجاوزة الرقم القياسي السابق المسجل في 13 مايو 2021.

يتم ضبط الصعوبة تلقائياً بناءً على مقدار القوة الحسابية على الشبكة  ( وهو الوقت المستغرق لتعدين كتلة مستقراً تقريباً في 10 دقائق )  كلما زادت نسبة التجزئة ، زادت الصعوبة والعكس صحيح.

في 13 مايو 2021 ، وصلت صعوبة تعدين البيتكوين إلى مستوى قياسي بلغ 25.04 تريليون ، حيث قام المعدنون في الصين وأمريكا الشمالية بإعادة تشغيل أجهزتهم.

بدأت الصعوبة في الانخفاض في وقت لاحق في مايو عندما أصبح المعدنون في الصين ( في ذلك الوقت أكبر دولة تعدين بيتكوين) ، حيث امتثل المعدنون للشروط التنظيمية من قبل الحكومة الصينية. استمر Hashrate والصعوبة في الانخفاض حتى أواخر يوليو.

عاد المعدنون من الصين عن طريق طرق ثانية عبر الانترنت في الربع الأول من عام 2022 ، لذلك “يمكننا أن نعزو قدراً كبيراً من هذه الزيادة [في الصعوبة] إلى المعدنين الصينيين الذين نقل العديد منهم مزارع التعدين إلى أمريكا الشمالية” ، كما قال وايت جيبس ، الرئيس التنفيذي لشركة Compass Mining ، لـ CoinDesk .

نظراً لأن المعدنين الصينيين وجدوا أماكن جديدة لعملياتهم ، وظهور طرق  جديدة على الإنترنت ، بدأ معدل التجزئة والصعوبة في الازدياد. بحلول كانون الأول (ديسمبر) ، كان معدل التجزئة قد تعافى تقريباً من أدنى مستوياته في يوليو.

قال جاران ميلرود ، الباحث في Arcane Research في أوسلو ، لموقع CoinDesk ، إنه نظراً لارتفاع سعر البيتكوين العام الماضي ، حصل المعدنون على “أرباح ضخمة ” ، لذلك حاولوا الحصول على المزيد من سعة التعدين عبر الإنترنت في أسرع وقت ممكن.

يتوقع المحللون والمطلعون على الصناعة أن يستمر هذا الاتجاه جيداً حتى عام 2022 ، حيث يخطط المعدنون  في أمريكا الشمالية وروسيا وأوروبا لنشر المزيد من الآلات – باستثناء أي حدث غير متوقع مثل حظر الصين على تعدين العملات الرقمية أو الانخفاض الكبير في سعر البيتكوين.

قال رومان زابوغا ، ممثل العلاقات العامة لشركة استضافة التعدين BitRiver ، لـ CoinDesk: “في عام 2022 ، نتوقع نمواً قياسياً لهذا المؤشر”.

MediaTekالتايوانية تحتل المرتبة السابعة عالمياً في توريد أشباه الموصلات في عام 2021

احتلت شركة MediaTekInc. ، وهي مصممة لشرائح الهواتف الذكية ومقرها تايوان ، المرتبة السابعة بين أكبر موردي أشباه الموصلات في العالم في عام 2021 ، بزيادة درجة واحدة عن العام السابق ، وفقاً لشركة استشارات معلومات السوق الأمريكية Gartner.

في مذكرة بحثية ، قالت جارتنر إن MediaTek سجلت 17.45 مليار دولار أمريكي كمبيعات في عام 2021 ، بزيادة 58.8 بالمائة عن العام السابق. قالت شركة التكنولوجيا التايوانية إن العرض القوي في المبيعات يعكس إلى حد كبير الطلب القوي على الهواتف الذكية وشرائح التلفزيون والرقائق المستخدمة في تطبيقات إنترنت الأشياء.

وقالت جارتنر إن المورد التايواني حصل على حصة 3.0 في المائة في السوق العالمية في عام 2021.

تجاوز نمو مبيعات MediaTek المتوسط العالمي البالغ 25.1٪ في عام 2021 ، عندما بلغت مبيعات الرقائق في جميع أنحاء العالم 583.48 مليار دولار أمريكي ، وفقًا لشركة Gartner.

لم تشمل حسابات Gartner منتجي المواد الأولية الخالصة مثل شركة Taiwan Semiconductor Manufacturing Co. (TSMC) ، التي تستحوذ على أكثر من 50 في المائة من السوق العالمية.

قال أندرو نوروود ، نائب رئيس الأبحاث في جارتنر ، في مذكرة بحثية ، إن سوق الهواتف الذكية 5G “ساعد في زيادة عائدات أشباه الموصلات ، حيث تضاعف إنتاج الوحدات ليصل إلى 555 مليوناً في عام 2021 ، مقارنة بـ 250 مليوناً في عام 2020”.

حيث أدّت العقوبات الأمريكية المفروضة على Huawei إلى حصول مصنعي المعدات الأصلية للهواتف الذكية في الصين على حصة ودعم نمو بائعي شرائح 5Gمثل Qualcomm و MediaTek و Skyworks.

وفي الوقت نفسه ، شهدت HiSilicon ، وهي شركة فرعية تابعة لشركة Huawei ، انخفاضاً في الإيرادات من 8.2 مليار دولار أمريكي في عام 2020 إلى حوالي مليار دولار أمريكي في عام 2021 ، وفقاً لما قاله نوروود.

و احتلت شركة Broadcom الأمريكية المرتبة السادسة بعد أن حققت 18.75 مليار دولار أمريكي في عام 2021 ، بزيادة قدرها 19.0 بالمائة عن العام السابق ، تليها شركة MediaTek رقم 7 ، رقم 8 في الولايات المتحدة شركة Texas Instruments Inc. (مبيعات بقيمة 16.90 مليار دولار أمريكي ، بزيادة 24.1٪) ، و Nvidia Corp. الأمريكية رقم 9 (16.26 مليار دولار أمريكي ، بزيادة 52.7٪) ، ورقم 10 Advanced Micro Devices Inc. (15.89 مليار دولار أمريكي ، بزيادة 64.4٪) ، حسب دراسة جارتنر.

 Jio Estoniaتعلن عن شراكة إستراتيجية مع جامعة Oulu لتطوير أبحاث تطبيقات شبكة 6G

بينما لم تطلق حتى الآن Jio بعد خدمات 5G في الهند ، بدأت شركتها الفرعية في إستونيا بالفعل العمل على 6G. أعلنت Jio Estonia أنها ستعمل مع جامعة Oulu لاستكشاف إمكانية دراسة شبكة الجيل التالي من الجيل السادس التي ستتيح حلولاً لاسلكية مستقبلية شاملة لمجموعة واسعة من متطلبات المستخدم. لم تكشف الشركة عن خططها القادمة ، لكنها ذكرت أن “التعاون سيعزز ريادة الأعمال ، مع مجموعة من الخبرات من الصناعيين والأوساط الأكاديمية ، في مجالات الاتصالات الجوية والفضائية ، و Holographic Beamforming ، و 3D Connected Intelligence in Cybersecurity ، و Microelectronics “

سيشمل التعاون المتبادل بينJio و University of Oulu أيضاً في تطوير منتجات تدعم 6G في السلع الاستهلاكية والسيارات والأسواق ذاتية البيع . كما أنه سيخلق بيئات جديدة للأجهزة الذكية الشخصية بالإضافة إلى تجارب مثل الحوسبة الحضرية وإعدادات حركة المرور الذاتية. ستشمل المجالات الرئيسية الأخرى التي تحتاج بحوث كالآلات الصناعية وبحوث الأنظمة الدفاعية والحربية .

على الرغم من  أنه حتى هذه اللحظة لا توجد بيانات كافية لإثباتها ، لكن يُعتقد أن سرعة 6G ستكون أسرع 100 مرة من 5G. افترضت شركة Samsung سرعة تصل إلى 1000 جيجابت في الثانية لشبكة الجيل التالي التي بدأ بحثها وتطويرها بالفعل في دول مثل الصين وألمانيا. بدأت chaebol البحث عن شبكات اتصالات الجيل السادس ، وكذلك فعلت OPPO ، التي زعمت أن الشبكة ستعيد تشكيل طريقة تفاعل الناس مع الذكاء الاصطناعي. ذكر الكتاب الأبيض 6G الصادر عن OPPO العام الماضي أن 6G ستسمح للذكاء الاصطناعي بأن يصبح تقنية خدمة عامة حقاً يمكن للجميع استخدامها. وأضافت أن الأجهزة الذكية ستقدم تجارب حماسية جديدة بمساعدة تقنية 6G.

كلمات مفتاحية
عرض المزيد

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق