fbpx
الاخبارالامن السيبراني

قراصنة كوريا الشمالية سرقوا 400 مليون دولار من العملات المشفرة في عام 2021

سرق قراصنة كوريون شماليون أصولاً رقمية بقيمة 400 مليون دولار (291 مليون جنيه إسترليني) في سبع هجمات على الأقل على منصات العملات المشفرة العام الماضي ، وفقاً لتقرير.

 

قالت شركة تحليل Blockchain Chainalysis إنها كانت واحدة من أنجح السنوات المسجلة لمجرمي الإنترنت في الدولة المغلقة الواقعة في شرق آسيا.

استهدفت الهجمات بشكل رئيسي شركات الاستثمار والبورصات المركزية.

نفت كوريا الشمالية بشكل روتيني تورطها في هجمات قرصنة منسوبة إليها.

 

وقال تشيناليسيس في تقرير “من عام 2020 إلى عام 2021 ، قفز عدد المتسللين المرتبطين بكوريا الشمالية من أربعة إلى سبعة ، ونمت القيمة المستخرجة من هذه الاختراقات بنسبة 40٪”.

 

وقالت الشركة إن المتسللين استخدموا عدداً من الأساليب ، بما في ذلك إغراءات التصيد واستغلال الشفرات والبرامج الضارة لسرقة الأموال من محافظ المنظمات “الساخنة” ثم نقلها إلى العناوين التي تسيطر عليها كوريا الشمالية.

 

محافظ العملات المشفرة الساخنة متصلة بالإنترنت وشبكة العملات المشفرة وبالتالي فهي عرضة للقرصنة. يتم استخدامها لإرسال واستقبال العملات المشفرة ، والسماح للمستخدمين بمشاهدة عدد الرموز المميزة لديهم.

 

يوصي العديد من الخبراء بنقل كميات كبيرة من العملات المشفرة غير المطلوبة يومياً إلى محافظ “باردة” ، والتي يتم فصلها عن الإنترنت الأوسع.

 

وقال تشيناليسيس إنه من المحتمل أن تكون العديد من هجمات العام الماضي قد نفذتها ما يسمى مجموعة لازاروس ، وهي مجموعة قرصنة فرضت الولايات المتحدة عقوبات عليها.

ويعتقد أن المجموعة تخضع لسيطرة مكتب الاستخبارات الرئيسي في كوريا الشمالية ، المكتب العام للاستطلاع.

سبق أن اتُهمت مجموعة Lazarus Group بالتورط في هجمات برنامج الفدية “WannaCry” واختراق البنوك الدولية وحسابات العملاء والهجمات الإلكترونية على Sony Pictures في عام 2014.

 

وأضاف التقرير المتعلق بالهجمات الإلكترونية العام الماضي: “بمجرد حصول كوريا الشمالية على الأموال ، بدأت عملية غسيل دقيقة للتستر والاستفادة من الأموال”.

 

اتهمت لجنة تابعة للأمم المتحدة تراقب العقوبات المفروضة على كوريا الشمالية بيونغ يانغ باستخدام الأموال المسروقة لدعم برامجها النووية والصاروخية كوسيلة لتجنب العقوبات الدولية.

 

بشكل منفصل ، في فبراير من العام الماضي ، اتهمت الولايات المتحدة ثلاثة من مبرمجي الكمبيوتر في كوريا الشمالية بفورة قرصنة ضخمة تهدف إلى سرقة أكثر من 1.3 مليار دولار من الأموال والعملات المشفرة.

 

قالت وزارة العدل إن الهجمات الإلكترونية أثرت على شركات من البنوك إلى استوديوهات أفلام هوليوود.

كلمات مفتاحية
عرض المزيد

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق