fbpx
الاخبارالامن السيبرانيالشبكات الاجتماعية

إنستاغرام تحذر مستخدميها من رسائل تتيح إختراق حساباتهم

حذرت شركة إنستغرام المستخدمين من عملية إحتيال جديدة تحاول سرقة تفاصيل تسجيل الدخول الخاصة بهم عن طريق تزوير”إنتهاك لحقوق الطبع والنشر”. 

وعلى الرغم من أن الرسالة تبدو وكأنها من “مركز مساعدة حقوق الطبع والنشر في إنستاغرام”، فقد أكدت الشركة أنها لن تقوم مطلقا بالتواصل مع المستخدمين عبر الرسائل المباشرة بشأن إنتهاكات حقوق النشر، وتنصح المستخدمين بعدم النقر أو الرد على أي روابط في الرسائل. 

كما حذرت الشركة مستخدميها من عملية الإحتيال هذه عبر حسابها الرسمى على منصة تويتر، وحذرت الشركة المستخدمين لتوخي الحذر من أي رسائل بريد إلكتروني تبدو وكأنها رسمية. كما وتنصح الشركة أيضاً بتشغيل المصادقة الثنائية (Two Factor Authentication) لتعزيز أمان الحساب. 

وما يثير القلق، إذا نقرت على الرابط دون علم، فسيُطلب منك إدخال إسم المستخدم وكلمة المرور، ما يتيح للمحتالين الوصول إلى بياناتك الشخصية. 

يمكن التحقق مما إذا تلقيت بريداً إلكترونيا رسمياً أم لا من خلال فتح التطبيق والنقر فوق الإعدادات، ثم الأمان، ثم رسائل البريد الإلكتروني من إنستاغرام، ويمكن رؤية أي رسائل بريد إلكتروني متعلقة بالأمان وتسجيل الدخول مرسلة من الشركة في آخر 14 يوم. 

كلمات مفتاحية
عرض المزيد

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق