fbpx
الاخبارعلوم وتكنولوجيا

بدأت الابتكارات في مجال التكنولوجيا المالية والتكنولوجية الداخلية في البرازيل في الانطلاق في مواجهة الرياح التنظيمية

انتهى نظام الدفع الفوري البرازيلي Pix في عام 2021 بعد أن نجح في تشغيل أكثر من 8 مليارات معاملة ، وفقاً لإحصاءات البنك المركزي في البلاد. يعد هذا رقماً مثيراً للإعجاب لعرض تم إطلاقه فقط في نوفمبر 2020 ويوضح كيف أصبحت Pix في كل مكان في البلاد.

 

يمكنك وصف Pix بأنها “نسخة حكومية من Venmo” ، كما قال João Pedro Thompson ، مؤسس .fintech Z1  لـ TechCrunch ومع ذلك ، فإن هذا القياس لا يلتقط تماماً حقيقة أن Pix تجذب الكثير من المراهقين الأذكياء رقمياً الذين يدفعون لأصدقائهم مقابل القهوة. وإلا فلن يستخدمه ستة من كل 10 برازيليين .

 

في بلد لا يزال فيه كثير من الناس بلا حسابات مصرفية والاصطفاف في طوابير لدفع الفواتير هو جزء من الحياة اليومية ، لا يمكن التقليل من تأثير القدرة على الدفع لأي شخص على الفور. بالإضافة إلى ذلك ، تدعم Pix الآن المزيد من الخدمات ، مثل السماح لك بسحب الأموال من الشركات .

 

من المثير للاهتمام أن Pix هي مبادرة مؤسسية ، وهي جزء من مجموعة واسعة من الجهود العامة لتغيير المشهد المالي في البرازيل. صرح VC Bruno Yoshimura البرازيلي لـ TechCrunch عندما كتبنا عن ازدهار التكنولوجيا المالية في أمريكا اللاتينية : “كان البنك المركزي يقوم بعمل هائل ، وتعد Pix واحدة من أكثر التغييرات الهيكلية ذات الصلة”.

 

كان رواد الأعمال يشكون باستمرار من البيروقراطية ، وكان أملهم الأكبر أن تبقى المؤسسات بعيدة عن الطريق. ولكن الآن ، يشيد رأس المال المغامر والمؤسسون بالبنك المركزي على مبادراته والفرص التي أتاحها.

 

قال يوشيمورا: “ستساهم كل من Open Banking و Pix في تمهيد الساحة لمواجهة تحديات جديدة ، ونتوقع أن نرى الكثير من الابتكارات حولها” ، في إشارة إلى مشروع آخر للبنك المركزي.

 

إنها ليست مجرد Pix ، وليست فقط أجندة BC # للبنك المركزي . تعمل هيئة الرقابة البرازيلية للتأمين الخاص (Susep) على خطط تأمين مفتوحة ، مما يعني أن Insurtech يمكن أن يكون القطاع التالي للاستفادة من الرياح الخلفية التنظيمية.

 

لفهم ما يحدث مع اللوائح في البرازيل ، وكيف يؤثر ذلك على الشركات الناشئة ، تواصلت مع خبراء لديهم معرفة مباشرة بالنظام البيئي للتكنولوجيا المالية في أمريكا اللاتينية.

 

على جانب رأس المال الاستثماري ، إيمي شيثام ، الشريك في شركة Costanoa Ventures ، التي تشمل استثماراتها الأخيرة Plug ومقرها ريو دي جانيرو ؛ وخافيير سانتيسو من ألما موندي فينتشرز لمزيد من الأفكار حول تكنولوجيا التأمين. على صعيد الشركات الناشئة ، تحدثت مع الرؤساء التنفيذيين رودريجو تيجيرو من RecargaPay وبيدرو  سونيغو دي أوليفيرا من TruePay .

 

الفرص كثيرة

وقالت إيمي شيثام من كوستانو: “المبادرات المصرفية المفتوحة التي يتبناها البنك المركزي البرازيلي هي رياح مناسبة تماماً للابتكار في التكنولوجيا المالية” . “مع استعادة المستهلكين السيطرة على بياناتهم ، فإنه يخلق مساحة للوافدين الجدد إلى النظام المصرفي ويخلق المزيد من المنافسة ، مما يمنح المستهلكين إمكانية الوصول إلى منتجات وخدمات مالية أفضل وأرخص وأكثر عدلاً وأكثر أماناً. وهذا يشمل منح شركات التكنولوجيا المالية القدرة على البناء لشرائح السكان [المحرومة] أو غير المخدومة سابقاً “.

 

RecargaPay هي واحدة من الشركات الناشئة التي تستفيد من اللوائح الجديدة لتوسيع خدمات. B2C  قال تيجيرو ، مؤسس شركة RecargaPay ، “تتمثل مهمتنا في RecargaPay في إضفاء الطابع الديمقراطي على المدفوعات عبر الهاتف المحمول والخدمات المالية في البرازيل ، لذا فإن الخدمات المصرفية المفتوحة و Pix هي الوصفة المثالية لتسريع مهمتنا.”

 

تيجيرو تقدر بشكل خاص Pix ومسارها “المذهل”. “ما تم إنجازه في عام واحد فقط كان بمثابة اضطراب هائل استفاد منه ملايين البرازيليين من خلال جعل مدفوعاتهم أسهل وأسرع وأرخص. ولهذا السبب ، يستحق البنك المركزي البرازيلي الاعتراف به باعتباره “أفضل شركة ناشئة في مجال التكنولوجيا المالية لهذا العام” ، كما قال ، واصفاً تأثير Pix على تحويل الأموال عبر الأجهزة المحمولة إلى أنه “نعمة كبيرة” لـ RecargaPay.

 

كلمات مفتاحية
عرض المزيد

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق