fbpx
الاخبارعلوم وتكنولوجيا

هواتف الجيل الثالث عفا عليها الزمن تقريباً ، تفسح شركات النقل مجالاً لشبكات الجيل الخامس

يجب على القلة الذين يمتلكون هاتفاً خلوياً فقط لإجراء مكالمات التفكير في الترقية ، وبسرعة ، لأنه إذا كان الجهاز يعمل على شبكة الجيل الثالث ، فإنه على وشك التخلص التدريجي .

قد يكون استخدام هذه الهواتف محدوداً عند الاتصال بشبكة WiFi لكنها لن تقوم بإجراء مكالمة ، حتى برقم 911.

سيتم إيقاف تشغيل شبكات الجيل الثالثG3 طوال عام 2022. أغلقت AT&T’sفي فبراير. تغلق شركة Sprint 3G في 31 مارس تليهاG LTE 4 في 30 يونيو. تقاعدت T-Mobile من G 3اعتباراً من 1 يوليو ، على الرغم من أن شبكةG 2 الخاصة بها في طي النسيان. يتم إيقاف تشغيل Verizon 3G في موعد أقصاه 31 ديسمبر. كل هذا يأتي من أحدث تنبيهات من قبل لجنة الاتصالات الفيدرالية ومواقع مزودي الخدمة.

“إذا كان عمر هاتفك المحمول أكثر من بضع سنوات ، فقد تحتاج إلى ترقية جهازك قبل أن يغلق مزودك شبكةG 3 وتفقد الخدمة – بما في ذلك القدرة على الاتصال برقم 911 “،الملازم آدم ريد من شرطة ولاية بنسلفانيا قال خلال حدث صحفي مشترك الخميس مع وكالة إدارة الطوارئ في ولاية بنسلفانيا.

يعمل مقدمو الخدمات اللاسلكية على إفساح المجال لتوسيع شبكة الجيل الخامس ، وهي أحدث جيل من شبكات الهواتف المحمولة. يستخدم مقدمو الخدمات الأصغر مثل Boost و Straight Talk شبكات المزودين الرئيسيين ويحتاج عملاؤهم أيضاً إلى الترقية.

يشارك كل مزود معلومات على مواقع الويب الخاصة به خاصة بشبكاته حول الأجهزة التي لن تعمل وكيفية الترقية ، ويقال إنه تم الوصول إلى العملاء المتأثرين بشكل مباشر. إذا لم يسمع شخص ما من مقدم الخدمة ، فمن المحتمل ألا يتأثر ، على الرغم من أنه لن يضر الاتصال بالإنترنت والبحث عنه.

 

حصة صغيرة في السوق

الحصة السوقية لمستخدمي الهواتف المحمولة من الجيل الثالث صغيرة. دفع مقدمو الخدمات العملاء بشكل متزايد إلى تقنيةG 4 وفي السنوات القليلة الماضية ،5Gلأكثر من عقد من الزمان.

هناك معاقل. ذكرت صحيفة واشنطن بوست أن مجموعة صناعة شبكات الهاتف المحمول GSMA Intelligence تقدر أن 4 ٪ فقط من جميع الاتصالات في عام 2020 كانت عبر شبكة الجيل الثالثG3 في الولايات المتحدة.

قال روجر إنتنر ، محلل الاتصالات من Recon Analytics ، لـ AARP في عام 2021 أن ما بين 5 إلى 10 ملايين شخص في الولايات المتحدة لا يزالون يستخدمون هواتف الجيل الثالث.

أولئك الذين يتشبثون قد يفعلون ذلك بدافع الضرورة – كبار السن ، وربما النازحون من العنف المنزلي أو المشردون الذين يستخدمون الهواتف المتبرع بها لتحقيق ما يستحقونه. هم الأكثر عرضة لخطر فقدان الخدمة.

قال نائب PEMA لـ 911 :Jeff Boyle“أفضل خطة عمل هي الاتصال بمزود الخدمة الخاص بك لتحديد ما إذا كانت أجهزتك متوافقة” . “من المهم التخطيط الآن حتى لا تفقد الاتصال.”

عند التسوق لشراء هاتف محمول جديد ، قال David A. Becker ، مدرس تكنولوجيا معلومات الكمبيوتر في كلية بنسلفانيا للتكنولوجيا ، إن هناك بدائل غير مكلفة للهواتف الذكية المتطورة التي تزيد قيمتها عن 1000 دولار في السوق.

“إذا كان الناس يبحثون عن هواتف بسيطة ، فيمكنهم العثور على هاتف        G 4 بسيط متاح بأقل من 50 دولاراً. لا يزال G4 هو خيار الاتصال الخلوي الأكثر شيوعاً ويجب أن يستمر لعدة سنوات قادمة “، قال بيكر.

 

أكثر من مجرد هواتف

الهواتف المحمولة ليست الأجهزة القديمة الوحيدة المعرضة للخطر. تعمل بعض الأجهزة اللوحية القديمة وأنظمة أمان المنزل والساعات الذكية وما شابهها للأطفال وأجهزة التنبيه الطبية وشاشات الكاحل على شبكة الجيل الثالث.

قدمت لجنة اتصالات صناعة الإنذار التماساً رسمياً إلى لجنة الاتصالات الفيدرالية لوقف إيقاف تشغيل AT & T حتى نهاية عام 2022 ، محذرةً من أن “ملايين المنازل والشركات والمنشآت الحكومية” معرضة لخطر انقطاع خدمات حماية إنذار المحطة المركزية. شاركت جمعية مراقبة الإنذارات الطبية هذه المخاوف ، على أمل وقف إيقاف تشغيل AT & T حتى نهاية العام ، وهو ما لم يحدث. جادلت AT&T في ردها بأن الادعاءات التي قدمتها AICC وثلاثة التماسات ذات صلة كانت “غير مدعومة بالكامل” ببيانات محددة. 

قال بارام بيدي ، نائب رئيس المكتبات وتكنولوجيا المعلومات بجامعة باكنيل ، إن مثل هذه الأجهزة ستحتاج إلى بدائل راديو خلوية للبقاء على اتصال. أو يمكن استبدال الأجهزة تماماً. كان لديه نصيحة أخرى.

“من الجيد دائماً التحقق لمعرفة ما إذا كانت أي تحديثات للبرامج ستعالج المشكلة. ستستمر هذه الأجهزة في العمل على شبكة WiFi إذا كانت متوفرة. لذا ، فإن السؤال الذي يجب طرحه هو: ما مدى أهمية توصيل الجهاز بشبكةG3″؟ قال بيدي.

ملاحظة مهمة أخرى شاركها هي أن شركات الهاتف لديها برامج مساعدة لمساعدة العملاء على الانتقال إلى التقنيات الجديدة. وقال إنه من مصلحة شركات النقل القيام بذلك. لدى FCC أيضاً خصومات على الخدمة الشهرية من خلال برنامج Lifeline للمستهلكين المؤهلين من ذوي الدخل المنخفض.

 

كلمات مفتاحية
عرض المزيد

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق