fbpx
الاخبارالامن السيبرانيالشبكات الاجتماعية

ما هي الميزة التي اطلقتها زووم لوقف الاضطرابات؟

أطلقت منصة مؤتمرات الفيديو Zoom ميزة جديدة يمكنها تنبيه منظم المؤتمر عندما يكون الاجتماع عبر الإنترنت معرضًا لخطر التعطيل عبر هجمات التسلل التخريبي غير المرغوب فيها المسماة Zoombombing، التي كانت تمثل مشكلة رئيسية للشركة طوال العام.

وتتيح لك Zoom الآن إيقاف الاجتماع بشكل مؤقت حتى تتمكن من طرد الأفراد المزعجين، وذلك حسبما أعلنت الشركة في تدوينة.

وتُعرف هذه الميزة الجديدة باسم “تنبيه الاجتماع المعرض للخطر”، وهي خدمة تعمل عبر خوادم Zoom وتبحث بشكل مستمر من أجل إيجاد روابط لاجتماعات المنصة عبر المنشورات العامة ضمن منصات التواصل الاجتماعي والمواقع العامة الأخرى.

وعندما تعثر ميزة “تنبيه الاجتماع المعرض للخطر” على عنوان لمؤتمر Zoom، فإنها ترسل تلقائيًا بريدًا إلكترونيًا إلى منظمي المؤتمر، مع تحذير من أن الأشخاص الآخرين قد يكونون قادرين على الوصول إلى المؤتمر وربما تعطيله.

وتحدث هجمات Zoombombing عادةً بعد أن يشارك أحد المشاركين رابطًا لاجتماع Zoom –  وأحيانًا كلمة المرور الخاصة به – عبر منصات التواصل الاجتماعي أو قنوات Discord أو منتديات ريديت، ويطلب من الآخرين تعطيل المؤتمر.

وأصبحت هذه النوعية من الهجمات ظاهرة منتشرة في شهر مارس من هذا العام، عندما أصبحت المنصة، بسبب جائحة كورونا، أداة للتواصل عبر الإنترنت للعائلات والمدارس والشركات والوكالات الحكومية.

كلمات مفتاحية
عرض المزيد

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق