fbpx
الاخبارتقنيات الاتصالات

كوالكوم وإريكسون يستعرضان تقنية 5G NR على طيف CBRS

أكملت كوالكوم وإريكسون مباحثات  OTA 5G New Radio (NR) على طيف خدمة راديو النطاق العريض للمواطنين (CBRS) ، مدعيا أن هذا هو أول إرسال 5G في النطاق.

وتم إجراء المكالمة في مقر إريكسون في أمريكا الشمالية في تكساس ، حيث قامت الشركة بتركيب شبكة 5G. استخدم البائع أجهزة الراديو 4408 و AIR 6449 جنبًا إلى جنب مع جهاز اختبار عامل شكل الهاتف الذكي المجهز بمنصة Qualcomm’s Snapdragon 888 5G للهاتف المحمول ونظام Snapdragon X60 5G modem-RF.

وفي إعلانهما  ركزت شركتا Ericsson و Qualcomm على الاستخدامات الصناعية لشبكة 5G في CBRS. أوضح بول شالونر ، نائب رئيس حلول منتجات الشبكة في إريكسون بأمريكا الشمالية ، أن “الوعد بـ 5G NR في نطاق CBRS يوفر إمكانات غير محدودة تقريبًا لتطبيقات الشركات والصناعات وقدمت لجنة الاتصالات الفيدرالية الأمريكية تراخيص اختبار للمحاكمة.

واختبرت Ericsson و Qualcomm العديد من حالات الاستخدام ، بما في ذلك التنقل داخل النطاق وفيما بينه ، وتجميع الناقل من 3.55 جيجاهرتز إلى 3.7 جيجاهرتز TDD والنطاق C ، إلى جانب التنقل بين النطاق المنخفض n48 و 5G ، أو 4G.

ويتوقع المشغلون الأمريكيون أن يكون طيف CBRS مثاليًا لشبكات الجيل الخامس. يقع في النطاق 3.55 جيجاهرتز إلى 3.7 جيجاهرتز ، بجوار طيف النطاق C الذي تم طرحه مؤخرًا في المزاد في البلاد ، وهو مخصص للاستخدام المشترك ، مع المستخدمين العسكريين والمستخدمين التجاريين المرخصين والمستخدمين غير المرخص لهم جميعًا القادرين على الوصول إلى النطاق تجاريًا- توفير أنظمة الوصول إلى الطيف الترددي.

تشمل حالات استخدام 5G المتوقعة لـ CBRS الشبكات اللاسلكية الخاصة والنطاق العريض المتنقل والوصول اللاسلكي الثابت.

وقعت شركة إريكسون هذا الأسبوع صفقة لتوفير شبكة وصول لاسلكية ثابتة لمشغل الكابلات الأمريكي ميدياكوم.

كلمات مفتاحية
عرض المزيد

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق