fbpx
الاخبارعلوم وتكنولوجيا

فيسبوك يسمح لموظفيه بالعمل من المنزل حتى نهاية عام 2020 بسبب كورونا

 تستعد العديد من الشركات لإعادة فتح مكاتبها خلال الفترة المقبلة، إلا أن الشبكة الإجتماعية الشهيرة فيسبوك قررت السماح لموظفيها بالعمل عن بعد حتى نهاية عام 2020.

وقال متحدث بإسم فيسبوك، في تصريح تابعه (مركز التطوير الرقمي-DDC)، أن “الشبكة الإجتماعية سوف تتيح لمعظم موظفيها مواصلة العمل من المنزل حتى نهاية هذا العام ومن المقرر أن يصدر الرئيس التنفيذي مارك زوكربيرج إعلانا رسميا حول هذا القرار”.

وأضاف المتحدث، أن “الشبكة لن تقوم بإعادة فتح مكاتبها قبل شهر يوليو لأن هناك مجموعة متنوعة من العوامل التي ينطوي عليها هذا القرار بما في ذلك معلومات من وكالات الصحة العامة ومراكز السيطرة على الأمراض وكذلك التوجيهات الحكومية”.

من جهته أعلن مارك زوكربيرج، أن “فيسبوك قام بإلغاء الأحداث المادية التي تضم أكثر من 50 شخصا حتي يونيو 2021 والعديد من الأحداث التابعة للشركة سوف يتم إنعقادها بشكل إفتراضي عبر الإنترنت”.

ومنذ تفشي فيروس كورونا المستجد في معظم أرجاء العالم، أصدر فيسبوك قرارا في شهر مارس بعمل موظفيه من المنزل مع الإستمرار في دفع أجور الموظفين الذين يعملون بالساعة والذين قد لا يتمكنوا من العمل بسبب اغلاق المكاتب أو إصابتهم بالفيروس التاجي.

وقرار فيسبوك بالسماح لموظفيه بالعمل من المنزل حتى نهاية هذا العام 2020، هو بمثابة نقطة انطلاق لباقي شركات التكنولوجيا الأخرى حيث كانت الشبكة الإجتماعية واحدة من أولى الشركات التي طلبت من الموظفين العمل عن بعد للحد من انتشار كورونا.

كلمات مفتاحية
عرض المزيد

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق