fbpx
الاخبارتقنيات الاتصالات

شركة Dolby تطلق تقنية جديدة لتحسين جودة المكالمات

تسعى شركة Dolby تعزيز جودة الصوت لمكالمات الفيديو عبر الحواسيب المحمولة، بحيث تأتي تقنيةDolby Voice  الجديدة إلى جهازي حاسوب محمول من شركة لينوفو. 

وتشمل كل من حواسيب لينوفو المحمولة ThinkPad X1 Carbon Gen 9 و ThinkPad X1 Yoga Gen 6 التقنية، ولكن شركة Dolby رفضت تحديد أجهزة الحاسب المحمولة الأخرى التي قد تحتوي التقنية في المستقبل. 

تهدف التقنية الصوتية الجديدة إلى تسهيل الإستماع أثناء المكالمات الجماعية، وتجمع بين عناصر عدة، مثل الحد من ضوضاء الخلفية (Background Noise)  والضبط الديناميكي لجعل الإجتماعات تبدو أكثر وضوحاً وطبيعية وأقل إرهاقاً. وتشتمل التقنية على ميزتين مختلفتين تعملان مع مكبرات الصوت والميكروفونات لتسهيل سماع صوت المكالمات. وبالإمكان التحكم بالميزة من خلال تطبيق Dolby Access. 

وتعمل ميزة التقاط الغرفة بالكامل والضبط الديناميكي على ضبط صوت المكالمة لتسهيل سماع الأشخاص الأكثر هدوءاً أو البعيدين عن الميكروفون. وتتضمن التقنية أيضاً تقليل الضوضاء للتخلص من الصدى وضوضاء الخلفية، حيث تقول الشركة إن التقنية تسهل سماع الكلام عندما يكون هناك عدة أشخاص يتحدثون في المكالمة نفسها بفضل ميزة فصل الصوت. 

لا تعد تقنية Dolby Voice جديدة بالكامل، حيث إستخدمت الشركة سابقاً تقنية مماثلة لجهازي Dolby Conference Phone و Dolby Voice Room، واللذان كانا كلاهما حلاً للمؤتمرات يركز على الأنشطة التجارية. 

وتحدد مجموعة الأجهزة والبرامج الخاصة بك أي من هذه الميزات يمكن استخدامها، وتقول الشركة: إن التقاط الغرفة بالكامل، والضبط الديناميكي، وتقليل الضوضاء تعمل كلها مع جهازي الحاسب المحمول من لينوفو، بغض النظر عن البرنامج المستخدم.

تعد متطلبات ميزة فصل الصوت عالية قليلاً، وتعمل الميزة فقط عند إستخدام الميكروفونات المدمجة في الحاسب المحمول مع خدمات محددة، بما في ذلك Zoom. ويمكن أيضاً أن تستفيد الميكروفونات الخارجية الموصولة بجهاز الحاسوب المحمول من تقليل الضوضاء والضبط الديناميكي. 

وبالنظر إلى أن العديد من الناس ظلوا في منازلهم على مدار العام الماضي، فقد تزايد الإهتمام بإستخدام البرامج لتحسين جودة الصوت أثناء المكالمات. 

وقامت بعض خدمات الدردشة، مثل Discord و Google Meet، ببناء تقنية تقليل الضوضاء في الخلفية مباشرةً في خدماتها، بينما يعمل برنامج Broadcast من nVidia عبر تطبيقات الدردشة المختلفة، شرط أنها مدعومة من الشركة. 

كلمات مفتاحية
عرض المزيد

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق