fbpx
الاخبارعلوم وتكنولوجيا

براءة اختراع جديدة تكشف عن التشققات في نوافذ السيارة

قامت شركة آبل ببراءة اختراع حديثة جديدة، عبارة عن نظام اكتشاف يتم من خلاله تحذير سائقي المركبات من التشققات في نوافذ السيارة ان وجدت.

وكانت الشركة قد طرحت الكثير من براءات الاختراع التقنية “في مجال مستقبل المركبات” مثل التقنيات العالية في المصابيح الامامية للسيارة.

الا انه بالرغم من عدم وجود أخبار عن إطلاق Apple لنظام “Apple Car” في المستقبل القريب، إلا أن الشركة تواصل العمل على التقنية التي طال انتظارها.

وهذا النظام يعمل بشكل مشابه لـ “نظام مراقبة الإطارات” الذي طورته Bridgestone و Microsoft مؤخرًا، حيث تم منح براءة الاختراع من مكتب براءات الاختراع والعلامات التجارية في الولايات المتحدة.

وتشير براءة الاختراع التي تحمل عنوان “أنظمة اكتشاف الشقوق في النوافذ” حيث يعمل على طريقة لاكتشاف أي شقوق وتشققات في نوافذ السيارة وتحذير السائقين من ذلك.

ووفقً البراءة، فان النوافذ الجديدة تأتي بطبقة مانعة للضوء من الأشعة تحت الحمراء مقترنة بطبقة موصلة في الأعلى جنبًا إلى جنب مع دائرة التحكم. وستطبق دائرة التحكم التيارات الحرارية الأومية على النوافذ مما يؤدي إلى تسخينها. بعد ذلك ستؤدي الطبقة الموصلة الموجودة في الأعلى بمهمتين: – قياس المقاومة والمساعدة في التسخين الأومي.

وستحتوي هذه النوافذ الخاصة أيضًا على محطات مجزأة على طول حوافها.

وسيتم استخدام هذه الأجزاء المصنوعة من شرائط معدنية مطولة لتقديم تيار التسخين.

كما تتمتع هذه الشرائط بالقدرة على إجراء قياسات كهربائية، وقراءة الانبعاثات من المحطات الأخرى التي تمر عبر الطبقة الموصلة.

عندما يتشكل صدع او شق على أي من النوافذ، فإنه سوف يكسر بعض أجزاء طبقات الزجاج مما يؤدي إلى مرور غير متساو لتيارات التسخين عبر الطبقة الموصلة. لذلك، عندما يكون هناك توزيع غير متكافئ للتيار، ستكون هناك مقاومة يمكن قياسها بسهولة بواسطة الأشرطة المعدنية على طول الحواف.

وبهذه الطريقة، سيكون النظام قادرًا على اكتشاف أي شقوق أو كسر في نوافذ السيارات، وإحتمال حتى في المنازل.

وبعد اكتشاف الشقوق، يمكن للنظام إبلاغ السائقين بسهولة عبر نظام المعلومات والترفيه داخل السيارة أو الشاشة المدمجة في “Apple Car”.

كلمات مفتاحية
عرض المزيد

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق