fbpx
الاخبارعلوم وتكنولوجيا

اي ام دي تستعد لإطلاق Vermeer حفيدٌ آخر لمُعالج RYZEN

تعمل شركة AMD لإعداد الجيل القادم من وحدات المُعالجة المركزية RYZEN 4000 والذي وصف بـ (الوحش) وسيأتي تحت مُسمى مُعالج AMD Vermeer .

وتشير المعلومات الاولية الى إقتراب موعد طرحة للأسواق ، حيث تتواجد الآن بمعامل Igor Lab وقد وصلت إلى المرحلة التي تُلقب بالرمز B0 وهي المرحلة التي يتم فيها إختبار المُعالجات المركزية في عمليات التشغيل الكامل لها، مما يعني أنها في مرحلة الإختبار الشاملة النهائية والتي يأتي بعدها فوراً مرحلة التصنيع السريع بكميات هائلة من أجل البدأ في طرحها وخروها إلى الأسواق وفي خلال الشهور القليلة.

وعادةً يستغرق تصنيع رقاقات السليكون من ثلاثة إلى أربعة شهور، وإن كان لدى AMD مواعيد وجدول مُحدد بداخل مصنع TSMC فهذا يعني أننا سنضع أيدينا على هذا المُعالج الجديد في وقت قريب جداً خاصةً أن الفريق الأحمر على أتم إستعداداته من خلال نقص المُنافسة وغياب الفريق الأزرق.

في الوقت الحالي تمُرُ AMD بمرحلة قادرة فيها على تحديد إحتياجات السوق وتفصيلها حسب ما يتناسب معها وهذا هو نفس الحال الذي كان يمر به الفريق الأزرق قبل عصر مُعالج RYZEN. فالآن تستطيع الشركة إطلاق العائلة الجديدة من المُعالجات المركزية بأسرع وقت مُمكن ولكن هذا في حالة إن أرادت هي ذلك، أما إذا لم يتناسب معها هذا الوضع فهي بكل تأكيد قادرة على مد فترة التصنيع وتأخير طرح المُعالح لعدة شهور أخرى

كلمات مفتاحية
عرض المزيد

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق