fbpx
الاخبارالشبكات الاجتماعية

تيك توك يطلق ميزة لمحاربة التعليقات السيئة

أعلنت شركة ByteDance المالكة لتطبيق تيك توك، عن طرح زر عدم الإعجاب بالتعليقات على مستوى العالم لجميع المستخدمين، وذلك كطريقة للمستخدمين لتحديد التعليقات التي يعتقدون أنها ضارة أو غير ملائمة للمحتوى المنشور.

رُصدت اختبارات تطبيق تيك توك لميزة التقييم السلبي أو زر عدم الإعجاب بالتعليقات في شهر أبريل الماضي، حين وصلت إلى عدد محدود من المستخدمين وأكدت الشركة حينها أنها تختبرها أولًا، وبعد مرور عدة أشهر، كانت الظنون أن الشركة تراجعت عن الفكرة، ولكنها عادت وأعلنت رسميًا عن توفيرها لجميع المستخدمين بشكل نهائي.

وبحسب تغريدة نشرها الحساب الرسمي لتطبيق تيك توك على تويتر، فقد تم توفير ميزة عدم الإعجاب بالتعليقات لجميع المستخدمين، فإذا نقر أحد الأشخاص على زر ‘عدم الإعجاب’ على أحد التعليقات، فلن يكون عدم الإعجاب عامًا ولن يتم إخطار المعلقين بأن تعليقهم لم يعجبهم.

بمعنى أنه لن يتمكن المعلقون والمستخدمون الآخرون أيضًا من معرفة عدد مرات عدم الإعجاب بالتعليق، بينما يمكن لمن ترك عدم الإعجاب استعادة الأمر وإلغاء رد فعله من خلال النقر على الزر مرة أخرى. في التغريدة، ذكر تيك توك أنه في وقت سابق من هذا العام “بدأنا في اختبار طريقة جديدة يمكن للأشخاص من خلالها تحديد التعليقات التي يعتقدون أنها ليست ذا صلة أو غير ملائمة على الفيديوهات.

وأكد “بعد بعض الاختبارات، نصدر الميزة عالميًا، لقد أنشأناه كطريقة جديدة من التفاعل مع التعليقات مباشرة من المنشور، يتيح لنا ذلك تحديد التعليقات غير الملائمة لتعزيز قسم التعليقات للتفاعلات الحقيقية والمناسبة.

يوضح TikTok أن أولويته الرئيسية مع هذه الميزة هي خلق تجربة أفضل للمستخدمين، حيث يرى تيك توك زر عدم الإعجاب كطريقة للتمييز عن التعليقات التي قد تكون رسائل غير مرغوب فيها أو التي لا معنى لها في سياق الفيديو المنشور.

وأشار إلى أن الزر ‘لم يعجبني’ لا يُنظر إليه على أنه وسيلة للإبلاغ عن التعليقات، وأنه لا يزال يتعين على المستخدمين استخدام العملية الحقيقة للإبلاغ عن التعليقات المتعلقة بالتحرش أو الكلام الذي يحض على الكراهية أو التنمر وما إلى ذلك.

وبذلك ينضم TikTok إلى العديد من المنصات الرقمية الأخرى التي تحتوي على بعض الاختلاف في زر عدم الإعجاب، فعلى سبيل المثال، يقدم يوتيوب زر ‘عدم الإعجاب’ للتعليقات، لكن عدد مرات عدم الإعجاب يبقى خاص، كما يقدم تطبيق ريديت الميزة لتنقية التعليقات السيئة وابعادها، بينما ذكرت تقارير أن تويتر يعمل على ميزة عدم الاعجاب بالتعليقات أيضًا.

كلمات مفتاحية
عرض المزيد

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق