fbpx
الاخبارعلوم وتكنولوجيا

رجل العام… لقب يحصل عليه إيلون ماسك من مجلة تايم الأمريكية

اختارت مجلة تايم الأمريكية الرئيس التنفيذي لشركة تسلا وSpaceX إيلون ماسك للحصول على لقب شخصية العام لتأثيره على الحياة على الأرض وخارج الأرض.

وتعليقاً على هذا اللقب كتب “إدوارد فيلسنتال” رئيس تحرير مجلة تايم: شخصية العام هي علامة في التأثير، وقلة قليلة من كان لهم تأثير أكبر من ماسك على الحياة على الأرض، وربما خارج الأرض أيضاً.”

وأضاف “في عام 2021، ظهر ماسك ليس فقط كأغنى شخص في العالم، بل ربما كأفضل مثال على التحول الضخم في مجتمعنا.”

لا شك أن هذا العام كان مميزاً لرجل الأعمال الأمريكي صاحب الأصول الجنوب أفريقية، حيث لمع اسم إيلون ماسك عدة مرات آخرها في تحدي بيع جزء من أسهم تسلا للمساهمة في حل أزمة نقص الغذاء في العالم، وقبلها أرست شركة سبيس إكس أربعة سائحين للفضاء في أول مهمة مدارية في التاريخ من دون رائد فضاء محترف على متنها.

وفي بداية العام حصل على لقب أغنى رجل في العالم، لكنه تراجع بعدها بأسابيع ليصبح ثاني أغنى رجل في العالم بثروة تٌقدر بـ 265.4 مليار دولار وفقاً لمجلة فوربس.

كذلك أثار ماسك الجدل أكثر من مرة ولعب أدواراً مؤثرة في صعود وهبوط بعض الشركات والتطبيقات مثل clubhouse وسيجنال، وحتى البيتكوين، وذلك بفضل تغريداته المستمرة عبر حسابه على تويتر الذي يضم أكثر من 66 مليون متابع من حول العالم.

أشهر الأشخاص الحاصلين على لقب رجل العام

بدأت مجلة تايم في منح لقب “رجل العام” أول مرة عام 1927 ومنذ ذلك الوقت حصل المئات على هذا اللقب، كان آخرهم “جون بايدن” و “كمالا هاريس” معاً في 2020، وكان “مارك زوكربيرج” من الحاصلين على اللقب أيضاً في عام 2010.

ومع ذلك لا يمكن القول بأن لقب رجل العام يكون تكريماً للحاصل عليه دائماً، فبعض الأشخاص يحصلون عليه بسبب تأثيرهم السلبي على المجتمع، وأشهر مثال على ذلك “أدولف هتلر” الذي حصل على اللقب عام 1938.

كلمات مفتاحية
عرض المزيد

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق