fbpx
الاخبارعلوم وتكنولوجيا

كلمات بحث غوغل قد تساعد في توقع وجهة كورونا القادمة

تتنوع أعراض الإصابة بفيروس كورونا، إلا أن سكان كل منطقة جغرافية قد يعانون من أعراض معينة، قد تكون هي الأكثر شيوعا بينهم، وفق ما تشير بيانات بحث محرك غوغل.

وقال الاقتصادي وخبير البيانات في صحيفة نيويورك تايمز، سيث سيتيفنس دافيدويتز، الأحد، إن الكلمات التي تم البحث عنها عبر محرك غوغل، قد تساعد المسؤولين بوزارة الصحة الأميركية، على تحديد مناطق الإصابة القادمة بفيروس كورونا.

وأوضح عالم البيانات أن جملة مثل “لا أستطيع الشم”، ازدادت في ولايات مثل لويزيانا ونيويورك الأسبوع الماضي، اللتين تعتبران من أعلى الولايات الأميركية تسجيلا للإصابات بفيروس كورونا المستجد.

ويعرف أن فقدان حاستي الشم والتذوق، هي إحدى العلامات الأولية للإصابة بفيروس كورونا المستجد، المسبب لمرض “كوفيد-١٩”.

ولفت دافيدويتز إلى أن الإكوادوريين، بحثوا عن كلمات تتعلق بفقدان حاسة الشم، أكثر من أي بلد في العالم، بنسبة ١٠ اضعاف بقية البلدان.

كما وجد عالم البيانات أن أكثر ثلاث شكاوى جراء الإصابة بفيروس كورونا على مستوى الولايات الأميركية، كما أظهرت بيانات غوغل، كانت فقدان الشم، والإصابة بالحمى والقشعريرة.

كما لاحظ دافيدويتز، وجود عرض رابع منتشر بين الولايات الأميركية، وهو ألم في العين، فيما كان هذا العرض أيضا ضمن الأكثر بحثا في دول كإسبانيا، خلال فبراير الماضي.

وقال دافيدويتز في مقاله المنشور على نيويورك تايمز، إن مشاكل العين تعتبر من بين الأعراض التي شكا منها المصابون بكورونا بالفعل.

كلمات مفتاحية
عرض المزيد

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق