fbpx
الاخبارعلوم وتكنولوجيا

3 توقعات Apple لمحترفي الأعمال في عام 2022

التنبؤات صعبة. من الصعب للغاية التنبؤ بصناعة التكنولوجيا المتطورة باستمرار. على الرغم من تحذير Jedi Master Yoda الشهير “افعل أو لا تفعل ، لا توجد محاولة” ، يكون من الأفضل أحيانًا ، عند محاولة التخطيط للمستقبل ، على الأقل أن يكون لديك فكرة عما قد يحمله المستقبل. لتحقيق هذه الغاية ، هناك ثلاثة تطورات محددة أتوقع أن تؤثر على الشركات ومحترفي الأعمال الذين يعتمدون على تقنيات Apple في عام 2022.

 

  1. ستقدم Apple معالجات Mac أسرع وأكثر كفاءة

يسير الانتقال من أجهزة Mac التي تستخدم معالجات Intel إلى أجهزة Mac التي تعمل بواسطة Apple Silicon بشكل جيد للغاية. تجتمع التحسينات المقابلة في أداء وحدة المعالجة المركزية وكفاءة الذاكرة وعمر البطارية لتوليد عناوين رئيسية ناجحة ومراجعات رائعة وعملاء راضين. توقع المزيد من نفس الشيء في عام 2022 ، عندما أتوقع أن تقدم Apple معالجات أسرع من M1 Pro و M1 Max المعلن عنها في خريف 2021.

على رقاقة M1 الأصلي ، أعلنت في أواخر نوفمبر تشرين الثاني عام 2020، وكان أول مصممة خصيصا لماك. يستفيد مستخدمو الأعمال من خلال بنية الشريحة “نظام على رقاقة” ، والتي تجمع العديد من التحسينات لتقديم أداء أسرع مع استهلاك أقل للطاقة. يجمع تصميم SOC بين وحدة المعالجة المركزية والرسومات والإدخال / الإخراج وعمليات الأمان في شريحة واحدة بطريقة توفر أداء أسرع لوحدة المعالجة المركزية بما يصل إلى ثلاث مرات ونصف ، ومعالجة رسومات أسرع بست مرات وآلة أسرع بـ 15 مرة القدرة على التعلم ، كل ذلك بينما يتم إطالة عمر البطارية إلى ضعف عمر أجهزة Mac من الجيل السابق.

ترقيات M1 Pro و M1 Max ، الموضحة في الشكل أ ، تُعلن في أكتوبر 2021 عن أداء أسرع. يوفر M1 Pro زيادة كبيرة في الأداء مقارنة بشريحة M1 الأصلية. قالت شركة آبل إن M1 Pro ، مع أكثر من ضعف عدد ترانزستورات M1 الأصلية ، أسرع بنسبة تصل إلى 70٪ من وحدة المعالجة المركزية M1. وفي الوقت نفسه ، فإن M1 Max يحزم ثلاثة أضعاف ونصف عدد الترانزستورات مثل شريحة M1 الأصلية. وبالتالي ، فإن M1 Max ، الذي وصفته شركة Apple بأنه أقوى شريحة في العالم لأجهزة الكمبيوتر المحمولة المحترفة ، يوفر أداءً أسرع لوحدة المعالجة المركزية بما يصل إلى أربع مرات.

توقع أن يكون Apple Silicon الجديد الذي تم طرحه في عام 2022 أسرع. يبقى أن نرى ما إذا كانت شركة آبل تسمي الرقائق الجديدة M2 ، وبعد ذلك M2 Pro و M2 Max.

  1. لن يتم دمج منصات تطبيقات iPad و Mac

تتضمن التنبؤات أحيانًا التنبؤ بما لن يحدث. هذا مجرد مثال.

 

على الرغم من حقيقة أن دمج متاجر تطبيقات iPad و Mac قد يكون منطقيًا ، إلا أنني لا أتوقع أن تجمع Apple بين منصات برامج iPad و Mac في عام 2022. يعتقد البعض ، باستخدام حكم معقول ومفهوم ، أنه بمجرد أن قامت Apple بتأسيس شرائح Apple Silicon على iPad و Mac الأسطر – وهي علامة فارقة تم تحقيقها الآن من خلال طرز متعددة من كلا النظامين الأساسيين المدعومتين بشرائح Apple M1 – ستكون الخطوة المنطقية التالية هي دمج متجرين للتطبيقات.

 

بمعنى آخر ، قد تضطر فقط إلى شراء تطبيق مرة واحدة من متجر التطبيقات والعثور على البرنامج يمكن تنزيله واستخدامه على كل من iPad و Mac. في الوقت الحالي ، على الرغم من ذلك ، هناك كيانان للتطبيق: أحدهما لجهاز iPad والآخر لجهاز Mac.

 

انظر:  أهم 5 اتجاهات تقنية استراتيجية لعام 2022  (TechRepublic)

 

لا يزال الجهاز مختلفًا ، خاصةً مع جهاز iPad الذي يتميز بشاشات تعمل باللمس. الآن ، أنا لست مطورًا ، لكنني أقدر التحديات التي تطرحها البرمجة ودعم اثنين من أصول الأجهزة المختلفة. وبالتالي ، يصبح فصل تطوير التطبيقات وتوزيعها أمرًا منطقيًا. هذا صحيح بشكل خاص بالنظر إلى الحساسيات المتزايدة لمكافحة الاحتكار وعمولات متجر التطبيقات المحيطة بـ Apple وحقيقة الحفاظ على متجرين منفصلين يوفر للمطورين تدفقات إيرادات متعددة لنفس البرامج.

لذلك ، يجب أن يكون مستخدمو الأعمال مستعدين لمواصلة الدفع بشكل منفصل للتطبيقات عند استخدام برامج على iPad و Mac. بينما تستفيد العديد من التطبيقات بشكل متزايد من اشتراكات السحابة – مثل تلك الخاصة بـ Adobe و Microsoft ، على سبيل المثال – يواصل العديد من المطورين تحقيق إيرادات من البرامج التي ينتجونها ويصونونها – والتي من أجلها Serif Labs (صانع سلسلة تطبيقات Affinity) ، و Literature و Latte ( Scrivener و Scapple) و MacPaw (أدوات مساعدة مختلفة) و Time Base Technology Limited (ناشر تطبيق GoodNotes 5) هي أمثلة.

 

  1. سيفوز جهاز Mac Pro جديد بقلوب راقية

بدأت المشاركة بالفعل. قرأت لأول مرة شائعات عن براءة اختراع Apple لجهاز Mac Pro الزجاجي بالكامل في خريف 2021. وبغض النظر عما إذا كان عام 2022 سيشهد جهاز Mac Pro جديدًا مغطى بالزجاج بالكامل ، تؤكد الأخبار أن Apple تسعى لمواصلة الاستثمار في محطة عمل العميل المتطورة.

لذلك ، أعتقد أنه رهان آمن ستقوم Apple بتحديث جهاز Mac Pro القديم ، الموضح في الشكل B ، والذي تم تحديثه آخر مرة في ديسمبر 2019. بفضل تحسينات SOC من سلسلة M1 من Apple ، توقع أداء محسنًا بشكل ملحوظ في الجيل التالي من أجهزة Mac المتطورة . قد تتميز الأجهزة ، المصممة للمطالبة بأداء وحدة المعالجة المركزية والفيديو ، فضلاً عن معدل نقل البيانات المكثف ، بما لا يقل عن 16 وحدة معالجة مركزية و 28 وحدة معالجة رسومات و 32 مركزًا للمحرك العصبي. نأمل أن يظل سعر النموذج الأساسي دون تغيير عند 5،999 دولارًا. سيخبر الوقت.

هل ستظل بحاجة إلى عجلات Mac Pro بقيمة 400 دولار؟ أظن ربما لا.

لكنني لن أتفاجأ إذا قدمت Apple شاشة محدثة متطورة لمرافقة Mac Pro الجديد. تعد شاشات Pro Display XDR من Apple بمثابة مرافقة طبيعية للعديد من مهام إنتاج الفيديو التي يتم إكمالها غالبًا باستخدام Mac Pros وقد يكون التحديث جيدًا أيضًا. فقط لا تبحث عن هذه الشاشات عالية الجودة لتنخفض أسعارها ، حيث يبدو أن شركة Apple ملتزمة بالحفاظ على أسعار أعلى لمعداتها المتطورة.

كلمات مفتاحية
عرض المزيد

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق