fbpx
الاخبارعلوم وتكنولوجيا

هل ستلحق شركة فولفو بسباق تصنيع السيارات ذاتية القيادة هذا العام؟

في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES، أعلنت فولفو عن نظام للقيادة الذاتية من المستوى الثالث تسميه Ride Pilot. فهو يجمع بين الليدار والرادار وأجهزة الاستشعار بالموجات فوق الصوتية والكاميرات بزاوية 360 درجة للسماح للسيارة بالتنقل في الطرق دون تدخل السائق.  يقول هنريك جرين، كبير مسؤولي التقنيات في فولفو: “لن تحتاج وضع يديك على عجلة القيادة، ولا متابعة الطريق ، الامر اسهل من ذلك بكثير “.

توضح الشركة، “بمجرد التحقق من أنها آمنة للاستخدام على الطرق السريعة، من المخطط أن تكون Ride Pilot متاحة كاشتراك إضافي في السيارة الرياضية الكهربائية القادمة الخاصة بالشركة. سيتم الكشف عن هذه السيارة الرئيسية الجديدة للشركة في وقت لاحق من هذا العام “.

قامت SAE International، وهي جمعية عالمية للمهندسين والخبراء التقنيين ذوي الصلة في صناعات الطيران والسيارات والمركبات التجارية، بوضع معايير لتقييم أنظمة القيادة الذاتية. وقامت بتصنيف أنظمة القيادة المستقلة الى خمسة مستويات.

تنتج العديد من شركات صناعة السيارات الآن أنظمة قيادة ذاتية من المستوى الثاني حسب تصنيف SAE. ومن مميزاتها، نظام التحكم الذكي الذي يمكنه الحفاظ على مسافة محددة مع السيارات في الأمام ونظام حفظ المسار الذي يمكنه توسيط السيارة في مسارها.

لا أحد حتى الآن يقدم سيارة نظام قيادة ذاتي من المستوى الثالث للبيع في الولايات المتحدة. حيث ان المستوى الثالث، يمكن للسيارة أن تقود نفسها في ظل ظروف محدودة. يمكن للسيارة التنقل بمفردها دون تدخل السائق، لكن يجب أن يكون السائق جاهزًا لتولي المهمة في أي وقت. إذا تمكنت فولفو من فعل كل ما تقوله، فقد يكون نظام Ride Pilot للقيادة الذاتية هو أول نظام من المستوى الثالث على طرق الولايات المتحدة.

كلمات مفتاحية
عرض المزيد

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق