fbpx
الاخبارالامن السيبراني

صدور كتاب الرؤية العربية للأمن السيبراني

أطلق رئيس مجلس المنظمة العربية لتكنولوجيا الإتصالات والمعلومات وعضو مجلس مفوضي هيئة الإعلام والإتصالات،  أمير البياتي، الرؤية الاستراتيجية للأمن السيبراني. 

وذكرت الهيئة في بيان لها أن “وفد من هيئة الإعلام والإتصالات شارك في المنتدى العربي للأمن السيبراني المنعقد في تونس يومي 21 و 22 من شهر تشرين الأول الجاري. ومثل الهيئة عضو مجلس مفوضي الهيئة الأستاذ أمير البياتي، رئيس مجلس المنظمة العربية لتكنولوجيا الإتصال والمعلومات، ومدير دائرة تنظيم تكنولوجيا المعلومات محمد عبد المهدي، بحضور الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط وشخصيات عربية وعالمية”. 

وقال البياتي في كلمته خلال المنتدى أن قضية الأمن السيبراني باتت تمثل أهمية قصوى بعد جائحة كورونا، بسبب إعتماد أغلب القطاعات على تكنولوجيا المعلومات بشكل كبير، ما أفرز العديد من الأبعاد بينها الأخبار المزيفة وأخلاقيات الفضاء التكنولوجي والدبلوماسية السيبرانية والسيادة الرقمية، وهو دليل على تنامي التحديات والتهديدات في هذا المجال. 

وأعلن البياتي عن إطلاق النسخة الأولى من “الرؤية العربية للأمن السيبراني”، والتي تقدم حصيلة لأهم ما توصل إليه فريق الخبراء المكلف بوضع هذه الرؤية، متضمناً الوضع الحالي في الدول العربية ونماذج المخاطر السيبرانية التي تواجهها، مستطرداً أن هذه الرؤية تقدم إستراتيجية عربية مشتركة للأمن السيبراني. 

لتحميل الكتاب بصيغة PDF اضغط هنا

كلمات مفتاحية
عرض المزيد

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق