fbpx
الاخبارالشبكات الاجتماعية

شراكة بين Liquid و Facebook لبناء شبكات الألياف البصرية في الكونغو

أعلنت شركة Liquid Technologies وشركة Facebook عن شراكة لبناء شبكة واسعة النطاق من الألياف البصرية في جمهورية الكونغو الديمقراطية، والتي من المتوقع أن تحسن الإتصال بالإنترنت لأكثر من 30 مليون مستخدم، وتساعد على تلبية الطلب المتزايد على دعم الإتصال في وسط أفريقيا. 

سوف تستثمر Facebook في بناء الألياف ودعم تخطيط الشبكة، بينما سوف تقوم Liquid Technologies ببناء الشبكة وتشغيلها، وتوفر خدمات البيع لمشغلي شبكات الهاتف المحمول ومقدمي خدمات الإنترنت. ستساعد هذه الشبكة في إنشاء ممر رقمي من المحيط الأطلسي عبر غابة الكونغو المطرية، وهي ثاني أكبر غابة مطرية بعد الأمازون، إلى شرق إفريقيا وإلى المحيط الهندي. لقد عملت شركة Liquid على هذا الممر الرقمي منذ أكثر من عامين، وإقترب الآن موعد وصوله إلى جمهورية الكونغو، حيث سيربط هذا الممر جمهورية الكونغو بالدول المجاورة لها. 

سوف تمتد الشبكة الجديدة من وسط جمهورية الكونغو إلى الحدود الشرقية مع رواندا، وتمتد حتى تتصل بشبكة 2Africa التي تربط أكثر من 23 دولة في أفريقيا والشرق الأوسط وأوروبا عبر الأسلاك البحرية. بالإضافة إلى ذلك، ستوظف شركة Liquid أكثر من 5000 شخص من المحليين لبناء هذه الشبكة. 

قال نِك رودنِك (Nic Rudnick)، الرئيس التنفيذي لمجموعة Liquid Intelligent Technologies، “إن هذه العملية هي أحدى أصعب عمليات بناء الألياف التي تم إجراؤها على الإطلاق، حيث تعبر أكثر من 2000 كيلومتر من بعض أكثر التضاريس صعوبة في العالم. إن لدى شركة Liquid Technologies و شركة Facebook مهمة مشتركة تتمثل في توفير بنية تحتية قليلة التكلفة لسد حاجة الإتصالات، ونعتقد أن عملنا معاً سيكون له تأثير كبير على الإتصال بالإنترنت في جميع أنحاء المنطقة”. 

قال إبراهيما با (Ibrahima Ba)، مدير إستثمارات الشبكات والأسواق الناشئة في شركة Facebook، “يعد بناء شبكة الألياف بالتعاون مع Liquid Technologies أحد أكثر المشاريع التي عملنا عليها أهمية. نحن نعلم أن ربط شبكة ألياف بصرية في هذه المنطقة ليس بالأمر السهل، ولكنه جزء أساسي من توسيع نطاق الإتصال إلى المناطق ذات الإتصالات الرديئة. نحن نتطلع إلى رؤية نتائج هذه الشبكة من زيادة جودة وقدرة الإتصالات وتقليل تكاليفها في جمهورية الكونغو الديمقراطية”. 

لدى شركة Liquid وجود محلي في أكثر من 20 دولة في إفريقيا، مع رؤية تهدف لمستقبل متصل رقمياً للجميع. 

كلمات مفتاحية
عرض المزيد

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق