fbpx
الاخبارالامن السيبراني

مركز التطوير الرقمي يتابع عملية شراء زووم لشركة أمن معلومات

مع الزيادة الهائلة في استخدام تطبيق مؤتمرات الفيديو كونفرانس عبر الإنترنت “زووم” نتيجة إجراءات مكافحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) والتزام أغلب الناس على البقاء في منازلهم وممارسة ملايين الموظفين لأعمالهم من المنزل، تزايد الاهتمام بعوامل حماية بيانات مستخدمي التطبيق من القرصنة.

وأعلنت شركة زووم شراء شركة أمن بيانات المحادثات وتبادل الملفات  عبر الإنترنت “كي بيز”، حيث ستقدم شركة “كي بيز” مساهمات مهمة  لخطة زووم الرامية إلى تحسين عوامل الأمن وحماية الخصوصية في التطبيق خلال 90 يوما. وسيتولى  ماكس كرون المؤسس المشارك لشركة كي بيز  منصب رئيس فريق هندسة أمن البيانات في زووم.

وذكرت زووم في بيان، اطلع عليه (مركز التطوير الرقمي-DDC)، أن أحد إصدارات التطبيق وهو زووم 0ر5  يحتوي على إمكانية تشفير المحتوى  وفقا للمعايير القياسية المعروفة باسم “أيه.إي.إس 265”  وأنها تسعى إلى الوصول إلى تقنية التشفير بين الطرفيات وهي أقوى طريق تشفير حاليا في عالم الاتصالات، مضيفة أنها ستعلن تفاصيل  تصميم طريقة تشفيرها الجديدة يوم 22 أيار/مايو الحالي.

من جهته قال الخبير التقني لـ (مركز التطوير الرقمي-DDC)، ان “الباحثون اكتشوفوا مؤخرا ثغرة أمنية في “زووم” باسم “انفجار زووم”، ويتيح ذلك لأشخاص غير مدعوين إمكانية اقتحام الاجتماع والتشويش عليه من خلال بث محتوى يحض على الكراهية أو صور إباحية. وبالفعل تم رفع ثلاث دعاوى قضائية ضد شركة “زووم”  بسبب عدم اهتمامها الكافي بعوامل الأمان”.

واضاف، انه “كما اكتشف الباحث إمكانية تشغيل مقاطع الفيديو التي سجلها المستخدمون في السابق على خدمات الحوسية السحابية لمدة ساعات حتى ولو كان المستخدم قد حذفها.

وتطرق الى، زيادة عدد مستخدمي تطبيق “زووم” ، من 10 ملايين مشارك في الاجتماعات يوميا في كانون ثان/يناير الماضي  إلى 200 مليون مشارك يوميا  في آذار/مارس الماضي ثم 300 مليون مشارك في الاجتماعات يوميا خلال نيسان/أبريل الماضي”.

كلمات مفتاحية
عرض المزيد

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق