fbpx
الاخبارالشبكات الاجتماعية

تويتر وفيس بوك يعلقان حسابات دونالد ترامب لمدة 24 ساعة

قرر موقع تويتر تجميد حساب الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب لمدة 12 ساعة، وهدد بغلقه نهائياً إذا واصل إنتهاك قواعد الإستخدام المتعلقة بالنزاهة المدنية في إجراءات غير مسبوقة لجأ إليها موقع التواصل الإجتماعي بعد أعمال العنف التي شهدها مبنى البرلمان الأمريكي “الكابيتول” الأربعاء. 

وقال تويتر في منشور “نتيجة للوضع العنيف غير المسبوق والمستمر في العاصمة واشنطن، فقد طلبنا من دونالد ترامب إزالة ثلاث تغريدات نشرت في وقت سابق اليوم بسبب الإنتهاكات المتكررة والخطيرة لسياسة النزاهة المدنية”، محذراً من أنّه “إذا لم تتم إزالة التغريدات، فسيظل الحساب مغلقاً”. 

وقيدت قدرة المستخدمين على إعادة نشر الفيديو الذي واصل فيه ترامب تقديم مزاعم بلا سند بأن الإنتخابات الرئاسية قد زُورت، وذلك “بسبب خطر العنف” بعدما حاول مئات المحتجين إجبار الكونغرس على تغيير خسارة الرئيس للإنتخابات لصالح منافسه الديمقراطي جو بايدن. 

وقام كذلك فيس بوك ليل الأربعاء بتعليقه حساب دونالد ترامب، وقالت الشركة في تغريدة على تويتر “لقد وجدنا إنتهاكين لقواعدنا على صفحة الرئيس دونالد ترامب نجم عنهما تعليق حسابه لمدة 24 ساعة، مما يعني أنه فقد القدرة على النشر على المنصة خلال هذه الفترة”. 

وقالت منصة يوتيوب المملوكة لغوغل إن الفيديو ينتهك سياستها المناهضة للمحتوى الذي يزعم أن “تلاعبا أو أخطاء واسعة النطاق قد غيرت نتيجة الإنتخابات الأمريكية لعام 2020”. 

كلمات مفتاحية
عرض المزيد

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق