fbpx
الاخبارالامن السيبراني

ميزات رائعة لـ Bitwarden منها اضافة النص الآمن ونقل الملفات

أضافت الخدمة المجانية والمفتوحة المصدر لإدارة كلمات المرور Bitwarden ميزة تسميها Send، التي تتيح لك إرسال الملفات أو النصوص، بما في ذلك كلمات المرور، بشكل آمن عبر تشفير AES-256 بت من طرف إلى طرف، باستخدام رابط عبر موقعها.

ويسمح لك العديد من مديري كلمات المرور الحاليين بمشاركة كلمات المرور مع أفراد العائلة أو الأفراد الآخرين أو المجموعات الأخرى.

بعد تحميل الملف أو إنشاء رسالة نصية، تنشئ ميزة Send ارتباطًا يمكنك إرساله عبر البريد الإلكتروني أو الرسائل النصية أو أي طريقة أخرى تختارها.

وعندما ينقر الشخص الذي ترسله إليه على الرابط – ليس من الضروري أن يكون مستخدمًا مسجلاً في Bitwarden – يتم إرساله إلى صفحة حيث يمكنه إما عرض الرسالة النصية أو تنزيل الملف.

وهناك عدد من ميزات الأمان التي يمكنك إضافتها قبل إرسال الرابط، حيث يمكنك تعيين تاريخ ووقت لحذف الملف تلقائيًا من الصفحة المرتبطة ونهاية صلاحية الرابط، بمعنى آخر، إذا نقرت على الرابط بعد ذلك، فيتم إعلامك بأنه لم يعد متاحًا.

ويمكنك تحديد عدد المرات التي يمكن فيها الوصول إلى الملف، ومعرفة عدد مرات الوصول إليه حتى الآن، وتعيين كلمة مرور للرابط.

وإذا كنت تستخدم ميزة Send لإنشاء رسالة نصية، فيمكنك أيضًا إخفاؤها افتراضيًا عند الوصول إليها، بحيث لا يكون النص قابلاً للقراءة على الفور.

ومن المفترض أن تكون ميزة Send الجديدة متاحة بشكل جزئي لمستخدمي Bitwarden المجانيين، حيث يمكنهم استخدامها لإرسال الرسائل النصية، لكن ليس الملفات.

بينما يمكن للأعضاء الذين لديهم حساب مدفوع إرسال كل من النصوص والملفات.

أن Bitwarden يستفيد استفادة كاملة من الهجرة الجماعية التي تم الإبلاغ عنها حديثًا من LastPass بسبب القيود الجديدة التي فرضتها الأخيرة على حساباتها المجانية.

وبالنظر إلى وجود عدد من الخدمات المجانية لإرسال الملفات المشفرة، مثل WeTransfer، وبما أن وجود طريقة آمنة لإرسال المعلومات، مثل: كلمات المرور والمعلومات الشخصية وأرقام الحسابات، يمكن أن يكون مفيدة للغاية، يبدو أن Bitwarden قدمت سببًا وجيهًا جديدًا للانتقال من LastPass.

كلمات مفتاحية
عرض المزيد

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق