fbpx
الاخبارعلوم وتكنولوجيا

Stretch .. الروبوت التجاري التالي لشركة بوسطن ديناميكس

يتواصل سعي شركة بوسطن ديناميكس Boston Dynamics مع الإعلان عن الروبوت التجاري الثاني، Stretch، وهو روبوت متحرك على شكل صندوق مصمم لتلبية متطلبات المستودعات ومراكز التوزيع.

وتبلغ تكلفة Spot نحو 75000 دولار أمريكي، ويمكنه السير في جميع أنحاء المنشآت لإجراء عمليات التفتيش عن بُعد، ويمكنه، باستخدام ملحق الذراع الإضافي، فتح الأبواب عن بُعد.

وتم تصميم روبوت Stretch للعمل في المستودع، وتفريغ الشاحنات، وتأمل الشركة أن تبدأ الشركات بشراء الروبوت عندما يصل إلى الانتشار التجاري في عام 2022.

ومع وجود طلب واضح على روبوتات المستودعات، بدأت بوسطن ديناميكس بإجراء التجارب باستخدام الروبوت Handle.

وكان الإصدار الأول من Handle عبارة عن روبوت يشبه الإنسان يمكنه القيام بجميع أنواع الحركات بفضل أرجل العجلات، لكن الروبوت لم يكن مخصصًا للعمل في المستودعات بعد.

وباستخدام Handle، وصلت بوسطن ديناميكس إلى حد إجراء تجارب مع العملاء، لكن تكمن مشكلة Hand في أنه في بعض الأحيان يجب أن تتم أعمال المستودعات في مكان ضيق، مثل تفريغ شاحنة، وكان الروبوت يعاني من مشاكل.

ويعتبر الروبوت الجديد أول روبوت من بوسطن ديناميكس يتم بناؤه بالكامل للمستودع، ويتم تثبيت الروبوت على صندوق كبير، لذا فهو مستقر افتراضيًا ولا يتعين عليه تحقيق التوازن.

ويزن الروبوت 1200 كيلوجرام، لذلك ليست هناك حاجة لثقل موازن كبير ومتأرجح عند الرفع، ولن ينقلب الروبوت.

كلمات مفتاحية
عرض المزيد

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق