fbpx
الاخبارعلوم وتكنولوجيا

كيف ستغير جوجل قواعد استهداف الإعلانات للحفاظ على الخصوصية؟

أعلنت شركة جوجل عن شروعها في التخلص من ملفات تعريف الارتباط – أو ما يُسمى (الكوكيز) Cookies – التابعة للجهات الخارجية تدريجيًا التي تستخدم لتتبع المستخدم في متصفح (كروم) Chrome لاستهدافه بالإعلانات واستبدالها بتقنية جديدة من تصميمها تُسمى (Federated Learning of Cohorts) التي تُعرف اختصارًا (FloC) تهدف إلى استهداف المستخدمين بشكل جماعي بدلًا من الاستهداف الفردي لحماية خصوصيتهم.

واعلنت جوجل أنها ستقوم بإزالة ملفات تعريف الارتباط التابعة للجهات الخارجية من متصفح جوجل كروم، إلا إنها لن تستبدلها بأي طريقة أخرى لتتبع المستخدمين الفرديين عبر مواقع الويب.

و ذكر مدير إدارة المنتجات وخصوصية الإعلانات وثقة المستخدم في شركة جوجل (ديفيد تيمكين) David Temkin: “لن نبني معرفات بديلة لتتبع الأفراد أثناء تصفحهم عبر الويب ولن نستخدمها في منتجاتنا”، وهو يمكن أن يُساعد في حماية خصوصية المستخدمين نوعا ما.

ولكن الشيء المؤكد هو أنه من الواضح أن جوجل لا يزال بإمكانها جمع البيانات أثناء استخدامك لمنتجاتها – وهو ما يفعله الجميع تقريبًا طوال اليوم وكل يوم – واستخدام هذه البيانات لاستهدافك بالإعلانات، حيث تريد الآن بدلًا من استخدام ملفات تعريف الارتباط أن تستخدم تقنية (Federated Learning of Cohorts) فما هي هذه التقنية وكيف تعمل؟

كلمات مفتاحية
عرض المزيد

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق