fbpx
الاخبار

مركز التطوير الرقمي يحذر من خمسة ألعاب قادرة على افساد الصيام في رمضان

حذر مركز (مركز التطوير الرقمي-DDC)، من خمسة العام، قال انها قادرة على افساد الصيام في شهر رمضان الكريم.

وقال الخبير التقني للمركز، ان “هناك تقارير اشارت الى وجود ألعاب قد تفسد الصيام بشكل أو بآخر وبطرق مبتكرة دون ان يشعر بها الاخرون”.

سلسلة GTA

واوضح الخبير، ان “هذه السلسلة هي أكثر ألعاب جدلية في التاريخ والراعي الرسمي لإفطار أي صائم يظن ولو لوهلة أنها لعبة خالية من أي شيء وبالتالي لن تفسد عليه صيامه بل بالأحرى ، تلك السلسلة مصممة أصلاً لأي شهر آخر في السنة إلا شهر رمضان بالذات ولا أقصد أن أقول بأني أشجعك على لعبها ولكنها للأسف من النوع الثوري الذي يفرض نفسه عليك وصعب جداً مقاومته”.

واضاف، انها “مُصنفة 18+ ولا يجوز للاطفال التعاطي معها، لانها تحتوي على مشاهد جنسية ومخدرات وألفاظ نابية جداً وعنف”.

وحذر من “المشاهد الجنسية الفاضحة والمتواجدة بالأخص في جزئي GTA San Andreas و GTA V بشكل غير طبيعي”.

Bayonetta

وافاد الخبير، انها “تتحظى حدود الطبيعة من الناحية الفاضحة، حيث تحتك ببطلة أنثوية في هيئة ساحرة لديها القدرة على قتال الأعداء بأي نوع من الأسلحة قد تتخيلها وهو ما يجعل تجربة اللعبة ممتعة حتى تبدأ بعض الـ Cutscenes الفاضحة التي لن تروقك على الإطلاق ومشاهد خادشة للحياء ، لذا تجنب سلسلة Bayonetta تماماً في شهرنا المبارك كي لا تندم على ضياع صيامك”.

سلسلة Devil May Cry

وتطرق الخبير الى “سلسلة ألعاب الـ Hack and Slash تميل لجانب آخر تماماً غير مقصد اللعبة الرئيسي ولعل سلسلة Devil May Cry هي أكثر سلسلة محبوبة ومكروهة في نفس الوقت ، محبوبة بسبب طريقة أسلوب اللعب الممتعة في القتال والـ Combos الرائعة والمرضية جداً في أجزائها وحتى الجزء الخامس ومكروهة من المسلمين بسبب جزئها الثالث تحديداً والذي أساء للإسلام في قضية ضخمة اشتعلت عليها وسائل الإعلام”.

واوضح انها “تتحدث عالم الشياطين وتحتك بخلفية قصصية جدلية بعض الشيء وتشعر في بعض الأحيان أنها تميل لبعض النقاط الدينية لتشعر في نهاية الأمر بإحساس غير مريح منها ، لن أقول بأنها ستكون سبب فساد صيامك فيما عدا مشهد من Devil May Cry 5 ولكن يمكنني الجزم بأنها ليست من الألعاب المناسبة التي قد تفضل تجربتها في شهر رمضان نهائياً ، لا أعلم ولكنها لا تتوافق مع روحانيات هذا الشهر بشكل أو بآخر”.

سلسلة The Witcher

اما سلسلة The Witcher ، قال الخبير، انه “قام بتطويرها CD Projekt Red البولندية، وبحكم عادات بولندا ، ليس من الغريب عليهم أن يضيفوا بعض المشاهد الخادشة للحياء في ألعابهم مُطلقاً ، بل يفتخرون بهذا الحقيقة، فلو نتحدث عن The Witcher 3 Wild Hunt فيجب أن نذكر بأن المطور يعطيك الفرصة لكي تقوم بمشاهد خليعة مع بعض نساء The Continent “.

ألعاب أخرى من نفس المُنطلق

وقال الخبير ، ان “هناك بعض الألعاب الأخرى التي لا يجب أن تقوم بتجربتها أيضاً وتضم Heavy Rain ، God of War ، Dragon Age Inquisition وفي الأخير Mass Effect ، كل منهم يحتوي على مشاهد غير لائقة على الإطلاق ولذلك من الأفضل ألا تتطرق إليها مُطلقاً خلال الشهر الكريم أو في أي وقت آخر”.

FIFA 20

عد الخبير، (حسب التقارير)، ان ” FIFA 20 هي أفشل جزء في تاريخ سلسلة FIFA على الإطلاق واكثرهم إثارة للأعصاب، وتجعل اللاعب ان يتلفظ بألفاظ نابية دون قصد للتعبير عن العصبية “.

كلمات مفتاحية
عرض المزيد

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق