fbpx
الاخبارالمدن الذكيةعلوم وتكنولوجيا

منزل ذكي صغير بشكل سفينة فضاء

كشفت شركة نيسترون (Nestron) السنغافورية معلومات وصوراً لأحدث نموذج أولي لها لـ Cube Two، وهو منزل ذكي صغير به مساعد ذكاء إصطناعي، حيث وصفته بأنه شكل من أشكال منازل المستقبل، ويتوفر منزل Cube Two حاليا للطلب المسبق. 

وبحسب موقع BusinessInsider الأمريكي، فإن المنزل مقام على مساحة تقارب الـ 25 متر مربع، فيما تقول الشركة أنه يمكن أن يستوعب أسرة مكونة من ثلاثة أو أربعة أفراد، مع تصميم مفتوح ومساحة أكبر مخصصة لمنطقة المعيشة المشتركة. حيث يبدو ومن الخارج وكأنه عربة سكن متنقلة مطورة، ولكن من الداخل هناك العديد من العناصر المستقبلية. 

ويبلغ طول الهيكل بأكمله حوالي 9 أمتار وعرضه حوالي 3.5 أمتار. يعد جاهز تماماً للسكن عند التسليم، حيث يحتوي على كل إحتياجات السكن، من غرفة معيشة ومطبخ وحمام وغرفة نوم ومنضدة طعام. 

تقول الشركة إن منزل Cube Two يزيد المساحة القابلة للإستخدام على المنزل التقليدي بنسبة 15%، ويحتوي المنزل على العديد من أجهزة إنترنت الأشياء الذكية، من غسالة وثلاجة ومكيف هواء وغيرها، وكلها متصلة بالإنترنت، ويضم المنزل أيضا مساعد ذكاء إصطناعي بإمكانه التحكم بالمنزل. 

يتوفر منزل Cube Two حالياً للطلب المسبق فقط، وبسعر 52 ألف دولار، مع تكاليف إضافية للأجهزة الكهربائية الإضافية والتخصيصات الأخرى. 

كلمات مفتاحية
عرض المزيد

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق