fbpx
الاخبارعلوم وتكنولوجيا

منظمة الصحة العالمية تطلق تطبيقها لفيروس كورونا

أطلقت منظمة الصحة العالمية تطبيقاً للأجهزة المحمولة لتقديم أحدث الإرشادات والتحديثات حول فيروس كورونا. 

ويوفر التطبيق المسمى “WHO COVID-19 Updates” المعلومات الموثوقة حول الفيروس من خبراء الصحة. 

والتطبيق يركز على فيروس كورونا، لكن المنظمة سحبته من متاجر التطبيقات بعد فترة وجيزة من إطلاقه لأنه لم يكن مخصصاً للتوافر العام.

ويعمل التطبيق الجديد لمنظمة الصحة العالمية بشكل مشابه تماماً للتطبيق الأصلي الذي أصدرته الوكالة في وقت سابق من هذا العام. 

ويعد تطبيق WHO COVID-19 Updates تطبيقاً للأغراض العامة من أجل الحد من إنتشار الفيروس، وذلك من خلال تقديم نصائح السلامة والمعلومات المحدثة. 

ويقدم التطبيق الأخبار والمعلومات المحلية الأحدث والإشعارات في الوقت الفعلي، وذلك بناءً على موقعك. ومع ذلك فإنه لا يقدم بعض الميزات، مثل تتبع جهات الإتصال الشائعة جداً بين التطبيقات التي أصدرتها العديد من الحكومات في جميع أنحاء العالم. 

ويُظهر التطبيق عدد الحالات الوطنية والعالمية التي يتم حسابها عبر الشاشة الرئيسية للسماح للمستخدمين بمتابعة تفشي فيروس كورونا، كما يفصل أحدث عدد للوفيات المبلغ عنها. ويمكن إيضاً رؤية جميع ممارسات النظافة الأساسية في التطبيق، ويتوفر لك أيضاً رابط يسمح لك بالتبرع لصندوق الإستجابة لفيروس كورونا التابع لمنظمة الصحة العالمية. 

ويحتوي التطبيق على علامة تبويب لصفحة تسرد الأعراض الخطيرة والخفيفة. حيث يمكن التوجه إلى علامة تبويب “Learn” في التطبيق للحصول على نصائح حول السفر وكيف يمكنك حماية نفسك من الفيروس. ويذكر التطبيق أيضاً المعلومات المظللة ويجيب على الأسئلة الشائعة حول فيروس كورونا. 

كلمات مفتاحية
عرض المزيد

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق