fbpx
الاخبارالذكاء الاصطناعيعلوم وتكنولوجيا

جوجل تراقب الاكتئاب باستخدام الإشارات الكهربائية للدماغ

تعمل مجموعة الأبحاث التجريبية المسماة (X) التابعة لشركة ألفابت، الشركة الأم لشركة جوجل، على مشروع تجريبي لرصد أعراض الاكتئاب.

وأوضحت المجموعة في تدوينة جديدة تفاصيل حول كيفية عمل فريق من علماء الأعصاب ومهندسي الأجهزة والبرمجيات وخبراء المنتجات على سلسلة من النماذج الأولية لمدة ثلاث سنوات تحت اسم (Project Amber).

ويهدف المشروع إلى التوصل إلى طريقة أكثر موضوعية لمراقبة أعراض الاكتئاب وتطوير قياسات موضوعية وجعل موجات الدماغ سهلة التفسير، بحيث يمكن استخدامها لدعم التشخيص والعلاج.

وتشير التقديرات إلى أن 17.3 مليون بالغ في الولايات المتحدة يعانون من نوبة اكتئاب كبرى واحدة على الأقل، وذلك وفقًا لمعاهد الصحة الوطنية الأمريكية.

وفي ظل وجود 1000 مجموعة من الأعراض المحتملة، يظهر الاكتئاب بشكل مختلف في الأشخاص المختلفين، وتعتمد تقييمات اليوم في الغالب على المحادثات مع الأطباء أو الاستطلاعات، مثل: (PHQ-9) أو (GAD-7).

ولا يتلقى ما يقرب من 30 مليون شخص يعانون من حالات صحية عقلية في الولايات المتحدة أي نوع من العلاج بفضل التكاليف المرتفعة، وعدم كفاية مقدمي الخدمات الطبية، وترى شركات التكنولوجيا فرصة للمساعدة.

كلمات مفتاحية
عرض المزيد

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق