fbpx
الاخبارالشبكات الاجتماعية

نتفليكس تستخدم خوارزمية لتصنيف المحتوى حسب العمر تلقائياً

أنشأت خدمة البث الشهير نتفليكس نظاما يعمل بالذكاء الإصطناعي ويمكنه تصنيف المحتوى الموجود بالمنصة بحسب عمر المستخدم بشكل تلقائي.

وفقا لموقع BBC فإن نسخة نتفليكس في المملكة المتحدة تأتي مع تصنيف عمري لكافة المحتوى بفضل الشراكة التي تمت بين نتفليكس والمجلس البريطاني لتصنيف الأفلام  (BBFC).

و تأسس BBFC في عام 1912 ويمكن وصفه بأنه المنظمة الأساسية التي تصنف المحتوى المعروض على المسرح والسينما في المملكة المتحدة.

وأثمرت شراكة نتفليكس مع المجلس البريطاني إلى إستخدام خورازمية من تطوير BBFC لتصنيف المحتوى بحسب العمر تلقائيا.

ولإستخدام الخوارزمية بالشكل الصحيح، قام موظفو نتفليكس بوضع علامات للمشاهد الغير مناسبة للأطفال مثل الشتائم والعنف وغيرها من المحتوى الغير لائق.

ثم تم إدخال تلك البيانات في خورازمية BBFC والتي أصبحت قادرة الآن على إكتشاف تلك المشاهد الغير مناسبة في أي محتوى جديد وتعيين تصنيف عمري بشكل تلقائي.

وتهدف نتفليكس من تلك الخوارزمية والتصنيف العمري للمحتوى لإعطاء الآباء قدرة أكبر للتحكم بما يشاهده أطفالهم حيث أظهر بحث للخدمة أن 85% من الآباء و 95% من المراهقين يريدون تصنيفات عمرية على خدمات ومنصات البث.

يجري المجلس البريطاني لتصنيف الأفلام BBFC في الوقت الراهن محادثات مع حوالي 21 خدمة بث ومواقع أخرى لإستخدام الخوارزمية وتصنيف المحتوى بالشكل المناسب.

كلمات مفتاحية
عرض المزيد

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق