fbpx
الاخبارالشبكات الاجتماعية

يوتيوب يزيل أكثر من 9000 قناة تتعلق بحرب أوكرانيا

مركز التطوير الرقمي – بغداد 

ازال موقع يوتيوب العالمي، أكثر من 70000 مقطع فيديو و 9000 قناة مرتبطة بالحرب في أوكرانيا بسبب انتهاك إرشادات المحتوى ، بما في ذلك إزالة مقاطع الفيديو التي أشارت إلى الغزو على أنه مهمة تحرير.

المنصة التي تحظى المنصة بشعبية كبيرة في روسيا ، حيث على عكس بعض نظيراتها في الولايات المتحدة ، لم يتم إغلاقها على الرغم من استضافة محتوى من شخصيات معارضة مثل اليكسي نافالني.

تمكن موقع يوتيوب أيضًا من العمل في روسيا على الرغم من اتخاذ إجراءات صارمة ضد المحتوى المؤيد للكرملين الذي خالف الإرشادات بما في ذلك سياسة الأحداث العنيفة الرئيسية ، والتي تحظر إنكار الغزو أو التقليل من شأنه.

ويشار انه منذ اندلاع الصراع في شباط ، أوقف موقع يوتيوب قنوات من بينها قناة الصحفي الموالي للكرملين فلاديمير سولوفيوف. كما تم تعليق القنوات المرتبطة بوزارتي الدفاع والخارجية في روسيا مؤقتًا عن تحميل مقاطع فيديو في الأشهر الأخيرة لوصف الحرب بأنها “مهمة تحرير”.

بهذا الصدد، قال نيل موهان ، كبير مسؤولي المنتجات في يوتيوب: “لدينا سياسة الأحداث العنيفة الكبرى وهذا ينطبق على أشياء مثل إنكار أحداث العنف الكبرى: كل شيء من الهولوكوست إلى ساندي هوك، وبالطبع ، ما يحدث في أوكرانيا هو حدث عنيف كبير. ولذا فقد استخدمنا تلك السياسة لاتخاذ إجراءات غير مسبوقة”.

وأضاف موهان أن المحتوى الإخباري على يوتيوب حول النزاع قد تلقى أكثر من 40 مليون مشاهدة في أوكرانيا وحدها

ووضح إن “المسؤولية الأولى وربما الأكثر أهمية هي التأكد من أن الأشخاص الذين يبحثون عن معلومات حول هذا الحدث يمكنهم الحصول على معلومات دقيقة وعالية الجودة وذات مصداقية على يوتيوب”. 

وتابع موهان: “يظل موقع يوتيوب أكبر موقع لمشاركة الفيديوهات يتم تشغيله وتشغيله في روسيا نفسها.موقع يوتيوب هو مكان يمكن للمواطنين الروس من خلاله الحصول على معلومات غير خاضعة للرقابة حول الحرب ، بما في ذلك من العديد من القنوات الرسمية نفسها التي يمكننا جميعًا الوصول إليها خارج البلاد. ما زلنا منصة مهمة للمواطنين الروس أنفسهم حيث تستمر هذه الأزمة في التطور”.



كلمات مفتاحية
عرض المزيد

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق