fbpx
تقنيات الاتصالاتمقالات

تعرف على مبادرة GSMA AI4I للإستجابة لجائحة كورونا

تقوم مبادرة GSMA AI4I أو (Artificial Intelligence For Impact) بتطوير شراكات عالمية لتسريع العمل على إستخدام تحليلات MBD (وهي شركة مختصة بتحليل البيانات) والذكاء الإصطناعي كقوى فعالة لتطوير الأعمال والمجتمع، وتحقيق التأثير بما يتماشى مع أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة. فبعد تفشي فايروس Covid-19، قادت GSMA التعاون بين مشغلي الهاتف المحمول والحكومات في البلدان المنخفضة والمتوسطة الدخل لتقديم تحليلات MBD وأدوات صنع القرار بالذكاء الإصطناعي، في إطار مبادرة الإستجابة الجديدة بإسم AI4I Covid-19. 

حيث تم تمويل المشروع من قبل وزارة الخارجية البريطانية وشؤون الكومنولث والتطوير (FCDO)، وسهل المشروع القائم لمدة عشرة أشهر التعاون داخل البلد بين أصحاب المصلحة الرئيسيين في أربعة بلدان رئيسية، وهي جمهورية الكونغو الديمقراطية وبنين وبوركينا فاسو ورواندا. بالإضافة إلى ذلك، قدمت GSMA الدعم للوكالات الحكومية وأصحاب المصلحة الآخرين في بنغلادش وغامبيا والهند والنيجر ونيجيريا وباكستان وسييرا ليون وجنوب إفريقيا والسودان وزيمبابوي. ومن خلال مشاركات متعددة، إستطاعت مبادرة AI4I أن تحقق الآتي: 

  • أن تشارك بنجاح في إنشاء وتقديم منتجات وخدمات تحليلات MBD القيّمة، بما في ذلك لوحات المعلومات والتقارير، لدعم إستجابة Covid-19. 
  • زيادة الوعي بقوة تحليلات MBD بين أصحاب المصلحة المحليين وقدرتها على المساعدة في معالجة الأوبئة والتحديات العالمية الأخرى. 
  • الترويج لأفضل الممارسات في خصوصية البيانات والإدارة لحماية الثقة في التعامل مع بيانات العملاء عبر الهاتف المحمول وضمان التطبيق السليم للحلول القائمة على الذكاء الاصطناعي. 
  • إنشاء أنظمة إيكولوجية محلية جديدة للذكاء الاصطناعي، وتوسيع الأنظمة القائمة، من خلال توفير منصة للحوار والتعاون بين شركاء القطاعين العام والخاص. 
  • تعزيز المهارات الفنية بين أصحاب المصلحة المحليين، ولا سيما الوكالات الحكومية، من خلال الإستفادة من الخبرة في بناء المهارات الفنية للتحليلات. 
  • نشر المعرفة والدروس المستفادة من أنشطة مبادرة AI4I لأصحاب المصلحة المحليين والعالميين لدعم النشر الفعال لتحليلات البيانات في المستقبل. 

كلمات مفتاحية
عرض المزيد

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق