fbpx
الاخبارعلوم وتكنولوجيا

سيارة Honda Legend ستقود نفسها في العام القادم

أعلنت شركة Honda أنها ستنتج سيارات مستقلة قادرة على أداء 100% من مهام القيادة في أغلب الظروف، ولكن سيحتاج السائقون لتولي القيادة عند الحاجة.

وقالت شركة Honda في بيان، انها تلقت موافقة من وزارة الأراضي والبنية التحتية والنقل والسياحة في اليابان للإنتاج الواسع للسيارات ذاتية القيادة من المستوى الثالث.

واضافت، أن “هذه الموافقة سمحت بإستخدام نظام القيادة الذاتي بدلاً من السائق في ظل ظروف معينة، مثل القيادة على طريق سريع وسط حركة مرور مزدحمة”. 

وتخطط Honda لإطلاق نسخة الجيل التالي من سيارة Legend الصالون المجهزة بمعدات “Traffic Jam Pilot” للقيادة الآلية المعتمدة حديثاً بحلول نهاية شهر آذار 2021.

وبموجب الإتفاق مع الحكومة اليابانية، ستزود السيارة بمسجل بيانات يتتبع تحركاتها، ولافتات خارجية تنبه السائقين الآخرين لقابلية السيارة على القيادة الذاتية. 

يجب أن تشتمل السيارة على نظام مراقبة للسائق لتتبع إنتباهه. قد يعني ذلك وجود كاميرات أو أجهزة إستشعار تعمل بالأشعة تحت الحمراء لتحديد ما إذا كان السائق منتبهاً على الطريق أم لا. 

وأعلنت Honda عام 2018 أنها ستستثمر أكثر من 2 مليار دولار على مدى 12 عام في مشاريع شركة Cruise، وهي شركة مدعومة من قبل General Motors وتعمل على أنظمة القيادة التلقائية المتطورة. ساعد ذلك الإستثمار على التوصل لنظام Cruise Origin، والذي هو نظام تحكم بمركبة كهربائية بدون عجلة قيادة أو دواسات. قامت Honda بصفقات مع شركات أخرى، مثل Waymo والتي لم تنجح وإنتهت بألغاء الصفقة. 

كلمات مفتاحية
عرض المزيد

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق