fbpx
الاخبارالشبكات الاجتماعية

فيس بوك تمنح أكثر من 1.98 مليون دولار للباحثين بأكثر من 50 دولة

منحت شركة فيس بوك أكثر من 1.98 مليون دولار للباحثين من أكثر من 50 دولة هذا العام للإبلاغ عن الأخطاء على منصاتها، حيث تم تقديم أكبر مكافأة للأخطاء بقيمة 80 ألف دولار لتحديد مشكلة ذات تأثير منخفض بشبكة توصيل المحتوى (CDN).

وقالت الشركة في بيان، إن دول الهند وتونس والولايات المتحدة، منحت مكافأة لأكثر من 6900 منها، اذ تلقينا حوالى 17 ألف تقرير في المجموع، وأصدرنا مكافآت لأكثر من ألف تقرير”. 

ويساعد برنامج Bug Bounty في إكتشاف المشاكل وحلها بشكل أسرع، وعلى مدى السنوات العشر الماضية، إنضم أكثر من 50 ألف باحث إلى هذا البرنامج وحصل نحو 1500 باحث من 107 دولة على مكافآت.

وحدد الباحث الأمني SelametHariyanto مشكلة ذات تأثير منخفض بشبكة توصيل المحتوى لفيسبوك، وهي شبكة عالمية من الخوادم التى تقدم المحتوى للأشخاص الذين يصلون إلى نظامها الأساسيفي جميع أنحاء العالم.

وقالت الشركة “بعد إصلاح هذا الخطأ، وجد باحثونا الداخليون سيناريو نادراً حيث يمكن أن يتصاعد مهاجم متطور للغاية إلى تنفيذ التعليمات البرمجية عن بُعد”. 

وقالت “بعد إصلاح الخطأ الذى تم الإبلاغ عنه من جانب الخادم، طبق باحثو الأمان لدينا إجراءات حماية إضافية ضد هذه المشكلة عبر تطبيقاتنا التى تستخدم نفس البروتوكول لإجراء مكالمات، ويعد هذا التقرير من بين أكبر ثلاث مكافآت للأخطاء لدينا بقيمة 60 ألف دولار”. 

وأضافت “لقد أنشأنا أيضاًHacker Plus  وهو برنامج المكافآت الخاص بنا، لإضافة المكافآت والشارات والوصول المبكر إلى المنتجات والميزات التى سيتم إصدارها قريباً والدعوات الحصرية لأحداث المكافآت والمزيد، ومنذ إطلاقه في الشهر الماضى فقط، منحنا مكافآت تقدر بنحو 40 ألف دولار”. 

كلمات مفتاحية
عرض المزيد

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق