fbpx
الاخبارعلوم وتكنولوجيا

جوجل تعلن عن إستخدام مواد اعيد تدويرها في منتجاتها

أعلنت شركة جوجل عن ان منتجات Pixel و Nest الجديدة تتضمن مواد تم إعادة تدويرها.

وكانت الشركة اعلنت قبل عام بانها ستعمل على تدوير مواد جميع منتجاتها بحلول العام 2022، بضمنها هواتف PixelوأجهزةPixelbooks  ومكبرات صوت Google Home وأجهزة Nest وملحقاتها مثل حافظات الهواتف وحوامل أجهزة الشحن.

وفقاً لـ Google، فإن الغطاء الخلفي لهاتفPixel 5 مصنوع تماماً من الألومنيوم المعاد تدويره، ويحتوي Nest Audio الجديد على 70% من البلاستيك المعاد تدويره، مع غطاء القماش المستدام الذي أتى مع Nest Mini العام الماضي. وفي أحدث أجهزة منظمات الحرارة من Nest، صُنعت لوحة الظهر التي تعلق على الحائط من البلاستيك المعاد تدويره بعد الإستهلاك.

قال David Bourne، مهندس نظم الإستدامة في Google،”إن تركيز Google على دمج المواد المعاد تدويرها في تصميم أجهزتنا يدعم التزامات الإستدامة لدينا، ويمكّن لشركاؤنا الإستثمار بثقة في هذه الأنواع من المواد وتطويرها حتى يمكن صناعة الإلكترونيات الإستهلاكية “.

كما اعلنت الشركة قبل اشهر قليلة، انها ستدير عملياتها الخالية من الكربون بحلول عام 2030، وأنها إشترت ما يكفي من بدائل الكربون للتخلص من إنبعاثات ثاني أكسيد الكربون.

واوضحت الشركة إنها “ستستمر في الحفاظ على شحن منتجاتها من وإلى المستهلكين 100% متعادل الكاربون”.

وعبرت عن التزامها، إستخدام المواد المعاد تدويرها أو القابلة للتجديد في ما لا يقل عن 50% من جميع البلاستيك المستخدم بحلول عام 2025، وإنها ستجعل تغليف منتجاتها خالي من البلاستيك وقابلة لإعادة التدوير 100%، مشيرة الى انها قامت بـ “تخفيض إستخدام البلاستيك في العلب والتغليف منذ عام 2016، لكن أمامنا الكثير من العمل الشاق لتحقيق هذا الهدف الجديد”.

وتقول Google إنها تعمل على الحصول على شهادة’ عدم إنتاج نفايات دائمية في جميع مواقع التصنيع والتجميع النهائي بها بحلول عام 2022، مما يعني أنه غالبية النفايات الناتجة عن هذه العمليات سيتم إعادة تدويرها.

كلمات مفتاحية
عرض المزيد

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق