fbpx
الذكاء الاصطناعيمقالات

شركة stc تطلق منصة لتحسين الذكاء الاصطناعي

دعا الرئيس التنفيذي لمجموعة stc، ناصر بن سليمان الناصر، الشركات الكبرى إلى تبني خطط جديدة لتعزيز الإبتكار من خلال الذكاء الإصطناعي (AI)، وتطوير حلول تهدف إلى دعم نمو القطاعات مع تقليل التكاليف في كل منها.

وأشار الناصر خلال مشاركته في القمة العالمية للذكاء الإصطناعي، التي نظمتها الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي (SDAIA)، إلى أن  stcإعتمدت على تقنيات الذكاء الإصطناعي المختلفة التي تخدم المجموعة والعملاء من أجل تحسين الكفاءة وتوفير تجارب أفضل للعملاء، وبالتالي المساهمة في زيادة الإيرادات وخفض التكاليف.

واعلنت stc عن إطلاق منظومة رقمية متقدمة لتحليل البيانات القائمة على السحابة حيث يمكن من خلالها تحليل البيانات الضخمة والقيام بالتحليل التنبؤي وتحليل إبتكارات الذكاء الاصطناعي من خلال توفير هيكل متكامل يدعم إستخدام الأساليب المتقدمة، والتقنيات التي تدعم المصادر المفتوحة.

كما تتميز المنظومة بقدرتها على معالجة كمية هائلة من البيانات في وقت قصير، وتوفير بيئة مناسبة للعمل التعاوني بين العديد من المستخدمين والهيئات المختلفة.

سيسمح هذا الهيكل المتقدم بتطوير مختلف المشاريع وفرص التعاون والشراكات محلياً ودولياً. وسيشمل ذلك مسابقات ماراثون البيانات ومسابقات إبتكار الذكاء الإصطناعي، بالإضافة إلى فرص التعاون مع الجهات الحكومية والخاصة الخارجية التي تهدف إلى تعزيز البحث والتطوير في مجال تحليل البيانات.

ويأتي إطلاق المنظومة بعد الإعلان عن شراكة بين stc وNvidia لإطلاق حل سحابي للتعلم المتعمق (AI Deep Learning) بهدف تعزيز دور stc كمحرك رقمي رائد للتحول الرقمي في المملكة العربية السعودية، والذي يأتي تماشياً مع أهداف المرحلة الثانية من إستراتيجية “Dare” للشركة، وأهدافها بحلول عام 2030.

يعد إطلاق stc لمنظومة تحليل البيانات أول مبادرة من نوعها في المملكة العربية السعودية. ستساعد في خلق بيئة تعاونية لتحليل البيانات الضخمة وتطوير نماذج الذكاء الإصطناعي مع جميع الشركاء المحليين أو الإقليميين أو الدوليين، سواء كانوا شركاء أكاديميين أو بحثيين.

وسيتم ذلك من خلال قدرات المنظومة المتقدمة التي ستوفر فرصاً إبداعية وإبتكارية في مختلف المجالات التي يتم فيها تطبيق الذكاء الإصطناعي والمساعدة في التعامل مع البيانات الضخمة لخدمة مجالات متعددة.

كما ستساهم في تعزيز المكانة التنافسية للمملكة وتعزيز تطوير الإمكانيات المحلية من خلال دعم مبادرات تخدم المجتمع الرقمي في المملكة.

كلمات مفتاحية
عرض المزيد

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق