fbpx
الاخبارالشبكات الاجتماعية

المدعى العام في الولايات المتحدة يطلق تحقيقا فى تويتر بشأن عدد الروبوتات والحسابات المزيفة

أطلق المدعى العام فى تكساس كين باكستون تحقيقًا في تويتر بسبب مخاوف من تقارير تتعلق بعدد الروبوتات والحسابات المزيفة الأخرى على الشبكة الاجتماعية. 

ووفقاً لتقرير موقع “انكايدج” , فأنه في مؤتمر صحفى ادعى باكستون أن الحسابات الزائفة قد تساعد فى “تضخيم قيمة تويتر” – وبالتالى فهو يعتزم متابعة التحقيق بموجب قانون الممارسات التجارية الخادعة للولاية، والذى يحمى من تضليل المعلنين والشركات والمستخدمين العاديين.

 

وطُلب من موقع تويتر تقديم مستندات غير مصدق عليها توضح بالتفصيل أعداد المستخدمين النشطين للشركة منذ عام 2017 ، وحجم الحسابات “غير الأصلية” خلال تلك الفترة والطرق المستخدمة لحساب نسبة الحسابات المزيفة، كما يتعين عليها تحديد نموذجها الإعلانى ، بما فى ذلك الإيرادات التى تحققها فى تكساس. 

 

ولقد طلب من التويتر التعليق، وأكدت الشركة أن الحسابات المزيفة تمثل أقل من 5% من المستخدمين، لكن باكستون ردد مخاوف ماسك غير المدعومة حاليًا من أن الحسابات المزيفة قد تمثل 20% أو أكثر من جميع حسابات تويتر.  

 

ورفع المدعى العام دعوى قضائية ضد العديد من شركات التكنولوجيا بسبب ممارساتها ، بما فى ذلك جوجل (بسبب نشاطها الإعلاني) و ميتا (بسبب التعرف على الوجه)، ولم يتضح بعد ما إذا كان باكستون يعتزم رفع دعوى قضائية ضد تويتر أيضًا.



كلمات مفتاحية
عرض المزيد

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق