fbpx
الاخبارالمدن الذكية

قطاعات التكنولوجيا تزيد استهلاك الطاقة في شينجيانغ

ساعد النمو السريع لقطاعات التكنولوجيا، بما في ذلك الحوسبة السحابية والبيانات الضخمة، في زيادة استهلاك الطاقة في منطقة شينجيانغ الويغورية ذاتية الحكم شمال غربي الصين.

وقالت شركة شينجيانغ للشبكة الكهربائية الوطنية إنها باعت أكثر من 31 مليار كيلووات / ساعة من الكهرباء خلال الفترة من يناير إلى مارس، بزيادة سنوية تزيد عن 10 في المائة، مشيرة الى، إن قطاع الخدمات قدم أكبر مساهمة في نمو استهلاك الطاقة، حيث ارتفع الرقم بنسبة 41.3 في المائة على أساس سنوي إلى 9.38 مليار كيلووات/ساعة.

وشهدت شركات التكنولوجيا في مجالات مثل البيانات الضخمة والحوسبة السحابية زيادة في استهلاك الطاقة بنسبة 2.06 مليار كيلووات/ساعة ، مما أدى إلى زيادة نمو إجمالي استهلاك الطاقة في المنطقة بنسبة 7.3 نقطة مئوية.

وضرب تفشي فيروس كورونا الجديد العديد من الشركات التقليدية في الصين ولكنه خلق فرص عمل لقطاعات مثل الحوسبة السحابية والبيانات الضخمة مع تحول العديد من الناس في جميع أنحاء البلاد للعب والدراسة والعمل عبر الإنترنت.

وعلى مدى السنوات الأخيرة، عملت منطقة شينجيانغ على تسريع تطوير تكنولوجيا المعلومات من الجيل الجديد في محاولة لتعزيز اقتصادها عبر القطاعات الناشئة الاستراتيجية.

بسبب الوباء، شهد القطاع الثانوي في المنطقة انخفاض استهلاك الطاقة بنسبة 4.5 في المائة على أساس سنوي إلى 18 مليار كيلووات / ساعة في الأشهر الثلاثة الأولى، وفقًا لشبكة الكهرباء المحلية.

ومن أجل مساعدة الشركات على استئناف إنتاجها، خفضت شبكة الكهرباء المحلية أسعار الكهرباء، مما ساعد الشركات المحلية على توفير أكثر من 100 مليون يوان (حوالي 14.1 مليون دولار أمريكي) من تكاليف التشغيل في الربع الماضي.

كلمات مفتاحية
عرض المزيد

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق