fbpx
الذكاء الاصطناعيمقالات

كيف يعمل الذكاء الاصطناعي على تمكين قطاع التعليم؟

بلغت قيمة الذكاء الاصطناعي في سوق التعليم 2.022 مليار دولار أمريكي لعام 2019، ومن المتوقع أن تبلغ قيمة الذكاء الاصطناعي في سوق التعليم في جميع أنحاء العالم 3.68 مليارات دولار أمريكي بحلول عام 2023، بمعدل نمو سنوي مركب قدره 47 في المئة خلال الفترة المتوقعة من 2018 حتى 2023.

لقد تسلل الذكاء الاصطناعي بالفعل إلى حياتنا على المستوى الفردي، وبحلول عام 2030، سيكون لدى الهند أكبر عدد من الشباب في العالم، حيث عيّن مؤشر (SDG 2019-2020) الذي تم إطلاقه في الفترة الماضية درجة 58 للهند بشأن جودة التعليم.

الإنفاق الحكومي الحالي على التعليم في الهند أقل من 3 في المئة من الناتج المحلي الإجمالي، وتبقى نسبة التلاميذ إلى المعلمين في المدرسة الابتدائية 24: 1، وهي أقل من مثيلتها في البرازيل والصين، علاوة على ذلك، مع التوسع السريع في عدد السكان وتناقص الأصول، لن يكون من الممكن تصور تلبية الطلب على المعلمين.

وفقًا لدراسة أجريت على الإستراتيجيات الإبداعية، يستخدم حوالي 97 في المئة من مستخدمي الهواتف الذكية مساعدين صوتيين مدفوعين بالذكاء الاصطناعي مثل سيري ومساعد جوجل.

يستخدم الذكاء الاصطناعي بشكل كبير التعلم العميق والتعلم الآلي والتحليلات المتقدمة؛ خاصة للتحقق من دورة التعلم للطالب، على سبيل المثال: العلامات المكتسبة وسرعة فرد معين من بين آخرين. لذلك دعونا نلقي نظرة على بعض الطرق التي يغير بها الذكاء الاصطناعي قطاع التعليم.

كلمات مفتاحية
عرض المزيد

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق