fbpx
الاخبارعلوم وتكنولوجيا

الجيل الجديد من Apple Watch يدعم إمكانية مراقبة الربو

على مر السنين، جلبت شركة آبل ميزات صحية جديدة إلى ساعاتها الذكية Apple Watch. ، حيث قامت بتضمين ميزة التخطيط الكهربائي للقلب ECG في الساعة الذكية  Apple Watch Series 5، وإضافة ميزة قياس مستويات الأكسجين في الدم في الساعة الذكية Apple Watch Series 6. ، واليوم تعمل على مراقبة الربو.

وكشف تقرير ، بأن شركة آبل قررت التعاون مع العديد من الباحثين في Anthem و U.C. Irvine حيث يتطلعون لدراسة العلاقة بين مستويات الأكسجين في الدم والربو. في الأساس، تريد الدراسة معرفة ما إذا كانت Apple Watch قادرة على مراقبة أو إكتشاف المشاكل المتعلقة بالربو.

ومع ذلك، كما هو الحال مع جميع الميزات الصحية في Apple Watch، فهي ليست بالضرورة مصممة لتحل محل المعدات الطبية الإحترافية أو تشخيص الطبيب. ووفقًا لـ Sachin Gupta، إختصاصي أمراض الرئة في سان فرانسيسكو، فقد صرح بالقول : ” ستكون بالتأكيد فعالة في إرسال الإشعارات، ولكن سيتم تحديد ما إذا كانت تؤدي إلى تعديل السلوك أو في النهاية إلى إشعارات الإجهاد والتوقف “.

وظهرت تسريبات تشير الى أن شركة آبل تعمل على طريقة غير جراحية لمراقبة الجلوكوز، على الرغم من أنه يبقى أن نرى متى ستشق هذه الميزة طريقها إلى Apple Watch.

كلمات مفتاحية
عرض المزيد

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق