fbpx
علوم وتكنولوجيامقالات

هل تجعل التكنولوجيا منا جيلاً من المستهلكين المتحيرين؟

في استفتاء شمل 2000 شخص، رأى ان سبعة من كل 10 منهم وبنسبة 73 في المائة إنهم يشعرون أن الأجهزة مثل الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية أصبحت معقدة للغاية.

وأستشهدوا بواجهات مربكة وأعداد كبيرة من التطبيقات وخيارات تخزين البيانات المختلفة كأشياء تجعل التكنولوجيا صعبة الاستخدام.

الا ان الأمر المثير للقلق هو أن الحيرة تؤدي إلى “الإيقاف و التوقف للمستهلكين” ، حيث قال ثلاثة أرباع ممن تم استفتائهم إنهم فشلوا في نسخ الكمبيوتر المحمول أو الكمبيوتر احتياطيًا بشكل منتظم لأنه معقد للغاية ويشعر أربعة فقط من كل 10 بالثقة من أن حياتهم الرقمية بالكامل يتم نسخها احتياطيًا بشكل آمن .

أن التحديات الأساسية للهاتف المحمول والبريد الإلكتروني والصور عالية الجودة والملاحة عبر نظام تحديد المواقع العالمي قد تم حلها، فإذن، لكن هذا يجب ان يدفع المطورون والمهندسون الى التفكير فيما يريده المستخدم العادي بالفعل.

كابوس كلمات المرور

أن عالم أمن تكنولوجيا المعلومات أصبح أكثر تعقيدًا من أي وقت مضى، لدرجة أنه من الصعب مواكبة الطريقة الأكثر فعالية للحفاظ على حياتك الإلكترونية آمنة، وعندما تصبح الأمور معقدة للغاية، يمكن أن يؤدي ذلك إلى الرضا عن النفس .

وفي استفتاء شمل 1000 شخص وقال أكثر من 70 في المائة إنهم أهملوا أمان تكنولوجيا المعلومات الأساسي، فيما رأى 33 في المائة فقط إنهم يقظون بشأن أمان كلمة المرور، مع اعتراف نصفهم بالاحتفاظ بكلمات المرور في ملاحظات ما بعد ذلك أو في هواتفهم.

عدم القدرة على التنبؤ هو الشيء الأساسي الذي يجب تذكره باستخدام كلمات المرور – إنه مجال الحياة الوحيد الذي يكون فيه عدم الانتظام والعشوائية أمرًا مفيدًا بالفعل! فكر دائمًا في جعلها معقدة – كقاعدة أساسية تهدف إلى ما لا يقل عن ثمانية أحرف مع مجموعة عشوائية من الأحرف الكبيرة والصغيرة والرموز والأرقام. ومن الناحية المثالية، استخدم كلمات مرور مختلفة لأجهزة وحسابات مختلفة. وإذا كنت ستستخدم تطبيق تخزين كلمات المرور، فمن الضروري أن تكون كلمة المرور الخاصة بذلك معقدة وأن تقوم بتغييرها بانتظام.

وللأمن الاكتروني تأثير كبير على الشركات خاصة منذ اللائحة العامة لحماية البيانات كما وجدت بالنسبة للعديد من الشركات التي لها رؤسائها في “السحابة” عندما يتعلق الأمر بحياتهم الشخصية والعمل الرقمي .

الاهتمام بالحياة الرقمية

على الرغم من أن هذه القواعد الجديدة رائعة لحماية المستهلكين من سوء الاستخدام الرقمي، الا ان هناك قلق من أن الكثير منا لا يجيدون الاهتمام بالحياة الرقمية.

وفي استبيان مؤسسة اتجاهات تكنولوجيا المعلومات ، قال 60 في المائة إنهم لم يشعروا بالثقة في حياتهم الرقمية بأكملها – كل شيء بدءًا من الصور ورسائل البريد الإلكتروني إلى المستندات عبر الأجهزة مثل أجهزة الأيفون والأجهزة اللوحية وأجهزة الكمبيوتر – تم نسخها احتياطيًا. بمعنى أنه يمكن فقد كل شيء إذا كان لديهم عطل في الأجهزة.

فيما رأى ستة من كل 10 أشخاص (64 في المائة) الذين تم استفتائهم بإنهم لا يثقون في السحابة.

كلمات مفتاحية
عرض المزيد

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق